اعلان

أشهر رجال الأعمال والأمراء الذين يمتلكون طائرات خاصة

كتب : يارامحمد

رجال الأعمال وأمراء الدول من الطبقات التى تمتلك السيارات الفاخرة والقصور الكبيرة وإلى جانب ذلك لا نستبعد أبدا امتلاكهم لطائرات خاصة ومن أبرز الأمراء ورجال الأعمال الذى يمتلكون طائرات خاصة هم:-

1-الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود ولد في الرياض في 7 مارس 1955 وهو الابن الثاني للأمير طلال بن عبد العزيز، رجل أعمال سعودي يعد من أكبر المستثمرين في العالم، يبلغ سعر طائراة الوليد بن طلال مايقارب 400،000،000 مليون ريال سعودي.

2-رومان أبراموفيتش ملياردير روسي يهودي ولد في 24 أكتوبر 1966م وهو أحد أباطرة النفط والألومونيوم والصلب في روسيا.

3- السلطان حسن البلقيه معز الدين وعد الله، هو السلطان التاسع والعشرون لسلطنة بروناي، وولي عهده الأمير المهتدي بالله البلقيه وريث السلطان وهو ابنه من الملكة صالحة وتحتوي على مصنوعات من الذهب الخالص.

4- مارك كيوبان هو ملياردير أمريكي يبلغ من العمر 52 سنة يرأس فريق دالاس مافريكس الذي يلعب في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين ورئيس لشركة قنوات الاتش دي.

5- وليام هنري جيتس الثالث المشهور ببيل جيتس، وبيل هو اختصار لاسم وليام في الولايات المتحدة الأمريكية وهو رجل أعمال ومبرمج أمريكي ومحسن وثاني أغنى شخص في العالم.

6- لورنس جوزيف “لاري” إليسون رجل أعمال من أمريكي ومؤسس والمدير التنفيذي لشركة أوراكل، إحدى الشركات العملاقة في صناعة البرمجيات صنف كخامس أثرى شخص في العالم حسب قائمة المليارديرات المنشورة من قبل مجلة فوربس الأمريكية بثروة بلغت 43 مليار دولار أمريكي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً