اعلان

عطلات الرؤساء.. لعب و ضحك و سياسة أيضاً.. "ترامب" في منتجعه السياحي.. "وميركل" في إيطاليا.. و "بوتين" يقضي عطلاته ما بين الصيد وركوب الدراجات.. و الملك سلمان في "طنجة"

كتب : سها صلاح

رغم أن شهر أغسطس يراه بعض الأشخاص أطول وأصعب شهور السنة إلا أنه بالنسبة للحكام والقادة يعتبر مختلفاً حيث يفضل معظم الرؤساء وقادة الدول قضاء إجازاتهم وبعض الأوقات الخاصة برفقة زوجاتهم وأبنائهم خلال شهر يوليو لإزالة بعض الأعباء الناجمة عن أعمالهم طوال الوقت وللتخلص من الإجهاد نتيجة المهام العديدة الملقاة على عاتقهم والتي تتضمن إدارة شئون الحكم وحل الأزمات السياسية.

وفي هذا التقرير نرصد الأماكن التي يقصدها عدد من رؤساء الدول وكبار الساسة على مستوى العالم خلال إجازاتهم الصيفية.

دونالد ترامب- الرئيس الأمريكي

اصطحب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب زوجته ميلانيا وابنه بارون في عطلة خلال هذا الشهر إلى منتجعه السياحي بـ "Palm Beac" بولاية فلوريدا.وتداولت الصحف العالمية صورًا لرئيسة الوزراء البريطانية وهي تقضي إجازة صيفية تستمر لـ 3 أسابيع بصحبة زوجها فيليب في إيطاليا.إنجيلا ميركل- المستشارة الألمانية 

وتفضل المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وزوجها يؤاخيم زاور قضاء عطلتهم الصيفية في قرية زولدن الجبلية في مقاطعة جنوب تيرول الإيطالية. حيث تمكنهما الطبيعة المحيطة بهذه القرية من ممارسة هوايتهما المفضلة الترحال عبر الجبال.ويعرف سكان القرية زوج ميركل بـ"البروفسور زاور" ومنذ سنوات تمضي ميركل والبروفسور زاور الإجازة في نفس الفندق (4 نجوم) حيث تكلف الإقامة لمدة أسبوع 1400 يورو.

إيمانويل ماكرون- رئيس فرنسا

واعتاد الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون قضاء إجازاته في بريطانيا مع زوجته بريجيت ماكرون قبل أن يكون رئيسا حيث لم يحصل على إجازة منذ توليه الرئاسة.

الملك سلمان- العاهل السعودي

ووصل الملك سلمان بن عبدالعزيز السعودي إلى مدينة طنجة المغربية الإثنين الماضي لقضاء إجازته الخاصة بمنتجع "كاب سبارطيل" أحد أبرز المناطق السياحية بالمدينة.وجرى حجز 924 غرفة في أكبر الفنادق بالمدينة إضافة إلى شقق وفيلات و453 سيارات فارهة تم تخصيصها لاستقبال الوفد المرافق للملك "سلمان" وفقاً لما ذكره موقع "موروكو وورلد نيوز".نشرت صحيفة التايمز البريطاينة، تقريرا عن سفر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، إلى المغرب، لقضاء إجازة خاصة في مدينة طنجة رغم الأزمة المستمرة مع قطر.ورأى، مراسل شؤون الشرق الأوسط، ريتشارد سبانسر، في تقريره، أن العاهل السعودي اختار المغرب لقضاء رحلته هذا الصيف لأنه لم يكن مرتاحا عام 2015 في رحلته إلى شواطئ فرنسا، إذ تمكن مصورون من التقاط صور لبعض مرافقيه على الشاطئ، وأكد أن المرافقين للملك سلمان حجزوا 924 غرفة فندق في أنحاء المدينة، ويستعملون 450 سيارة مخصصة لهم.وتحت عنوان "حكاية قصرين وعاهلين يتنافسان على النفوذ، وكل واحد منهما له أسلوبه وطريقته"، أوضح، سبانسر، أن الملك السعودي، البالغ من العمر 81 عاما، يقيم قريبا من شواطئ طنجة، وعلى بعد 160 كيلومترا يقع منتجع أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، البالغ من العمر 37 عاما، مضيفاً أن قصر الملك سلمان فيه حركة دؤوبة منذ وصوله لقضاء شهر كامل، كما أكد أنه وصل معه نحو ألف شخص.وأضاف الكاتب البريطاني، أن إقامة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في مدينة إفران المغربية في جبال الأطلس، تبدو هادئة تماما، لأنه لم يسافر إليها كما اعتاد كل عام، نظرا لمقاطعة دول الجوار بقيادة السعودية.وأشار، مراسل شؤون الشرق الأوسط، إلى أن المغرب الدولة المستضيفة لأمراء وملوك الخليج في رحلات الاستجمام والراحة اتخذت موقفا محايداً تماماً من النزاع، مؤكداً أن بعض المحليين يعتقدوا أن المغرب يقوم بدور الوسيط بين قطر وجيرانها.

تميم بن حمد -أمير قطر

وقضى أمير قطر حمد بن تميم عطلته الصيفية هذا العام باليونان حيث وصل مدينة سكياثوس اليونانية أمس الإثنين على متن يخت “المرقاب” والذي يطلق عليه "القصر العائم".ويعتبر يخت تميم واحد من أغلى ثلاثة يخوت في العالم ويبلغ طوله 135 مترًا ويحتوي على حمامي سباحة ومهبط طائرات هليكوبتر وجاكوزي وقاعة سينما واثني عشر جناحًا.

فلاديمير بوتين- رئيس روسيا

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف إن الرئيس فلاديمير بوتين لم يحصل على عطلة خلال فصل الصيف الحالي.وأوضح بيسكوف أن جدول أعمال الرئيس الروسي لا يوجد فيه أي عطلات حتى سبتمبر المقبل، وفي هذا التقرير نحاول رصد أبرز الأماكن التي قضى فيها بوتين عطلاته.في عام 2009، قضى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عطلته في توفا،وأمضى الرئيس الروسي بعض الوقت في صيد الأسماك.يفضل الرئيس الروسي في عطلاته كذلك ركوب الدراجات الهوائية، وتظهر إحدى الصور التي التقطت له أثناء تجوله في اجتماع غير رسمي مع رئيس الوزراء دميتري ميدفيديف ذلك.الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء ديمتري ميدفيديف على الدراجات الهوائية خلال اجتماع غير رسمي في إحدى ضواحي موسكو.الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء ديمتري ميدفيديف على الدراجات الهوائية خلال اجتماع غير رسمي في إحدى ضواحي موسكو.كما شارك الرئيس الروسي في مباراة للهوكي على الجليد في مدينة سوتشي الروسية مرتديا قميصا يحمل رقم 11.أما الجودو فهو الرياضة المفضلة للرئيس الروسي، الذي قال عنها إنها تساعده على تحمل عبء العمل.

الملك محمد السادس- ملك المغرب

يقضي إجازاته في عدة أماكن في المغرب وخارجه في بعض الفنادق الراقية، ويتنقل بالطائرة الملكية أو طائرات خاصة، وفي عام 2015 اختار قضاء إجازته في اليونان، والتي تتمتع بمناظر طبيعية خلابة، كما اختار هونغ كونغ لقضاء عطلة نهاية العام.جاستن ترودو- وزير خارجية كندا

أما رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو فقضي إجازته الصيفية بصحبة أسرته في جزيرة تعود ملكيتها للملياردير شاه كريم الحسينى المعروف بـ الآغا خان والذي تحمل كافة النفقات كما بعث بمروحيته الخاصة لنقل ترودو من وإلى الجزيرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً