اعلان

"ميسترال تشارك في تدريبات القوات المسلحة مع اليونان

كتب :

أعلنت وزارة الدفاع، اليوم الثلاثاء، بدء تدريبات "ميدوزا 2017" البحرية الجوية العسكرية مع اليونان بمشاركة حاملة المروحيات المصرية "أنور السادات" من طراز "ميسترال".

وقالت الوزارة، في بيان صدر عنها بهذا الصدد: "فى إطار دعم العلاقات المتميزة وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكل من مصر واليونان انطلقت فعاليات المناورات البحرية الجوية المصرية اليونانية المشتركة ميدوزا 2017".

وأشار البيان إلى أن التدريب يأتي بمشاركة وحدات من القوات الجوية والبحرية المصرية، التي تضم حاملة المروحيات"أنور السادات" من طراز "ميسترال"، وفرقاطة "تحيا مصر" من طراز "فريم" وغواصة من طراز "41" انضمت حديثا للخدمة في القوات البحرية المصرية، وطائرات من طراز "F-16"، وذلك إلى جانب عناصر من القوات البحرية والجوية اليونانية.

وقال البيان إن التدريب يستمر لعدة أيام على سواحل البحر الأبيض المتوسط، لكنه لم يذكر ما إذا كانت العملية تقام على السواحل المصرية أم اليونانية، كما لم يحدد مدتها الزمني، إلًا أن البيان أوضح أن التدريب "يشتمل على تنفيذ العديد من الأنشطة منها قيام الجانبين بتخطيط وإدارة أعمال قتال بحرية وجوية مشتركة لصقل مهارات القادة والضباط وتبادل الخبرات بين الجانبين المصري واليوناني، بما يساهم في رفع الكفاءة القتالية للقوات المشاركة لكلا البلدين، وصولا لأعلى معدلات الكفاءة والاستعداد لتنفيذ أي مهام مشتركة تحت مختلف الظروف".

وأشارت وزارة الدفاع إلى أن هذه العملية تأتي "في إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الصديقة والشقيقة لتعزيز آفاق التعاون العسكري وتبادل الخبرات التدريبية للقوات المشاركة لكلا البلدين اللذين تربطهما أواصر متينة من الشراكة والتعاون في العديد من المجالات".

ونشرت الوزارة شريط فيديو تظهر بعض الفعاليات العسكرية التي جاءت في إطار هذا التدريب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً