اعلان

تنقية المفاصل من الشوائب وتقليل الألم بالمنظار "فيديو"

في هذا الخبر المدعوم بفيديو نوضح لكم كيفية تنقية المفاصل من الشوائب وتقليل الألم بالمنظار.

في البداية هل تساعد مناظير الركبة فى تنقية المفاصل من الشوائب وتقليل حدة الألم؟ والإجابة: في الماضى كانت المناظير تستخدم فقط للاستكشاف وليس لإجراء المنظار، ويتم وضع مياه أو محلول داخل البنج لنتمكن من الرؤيه السليمة.

ولكن بعد تطور الأبحاث وجدنا أن المياه داخل مفصل الركبة والتى يتم التخلص منها بعد استكشاف الركبة بالمنظار تم عمل التحاليل وأبحاث عليها وتم اكتشاف أن بداخلها كمية مواد مرتبطة بالالتهابات وخلايا مسببة للالتهاب داخل الركبة، وبعد عمل عملية المنظار يشفى المريض على الرغم من أنه لم يتم عمل أي شيئ سوى مجرد استكشاف بالمنظار فقط.

وبعد الأبحاث والفحوصات وجدنا أن مجرد الدخول داخل المفصل ورؤيته ووضع السائل بداخله سواء مياه أو غيره، فإننا بذلك نقوم بعملية غسيل للمفصل .وغسيل المفصل يزيل كل ما يسبب التهابات المفصل فيشعر المريض بالتحسن رغم عدم حدوث أى شىء غير مجرد الدخول والغسيل.

وبالتالي فإن هذه العملية تزيل الشوائب ومسببات الالتهاب المسببة للألام والتى كان يعانى المريض من ألالامها. لكن فى حالة وجود قطع فى الغضروف أو أى مشاكل فى الركبة لم يتم التعامل معها لن يحدث فيها أى تغيير وسيظل المريض يتألم منها.

في النهاية نود أن نشير إلى أن عملية منظار الركبة تُعتبر من أكثر العمليات شيوعاً في جراحة العظام، حيث تجرى كل عام مئات الآلاف من هذه الجراحات في أنحاء العالم، وهذه العمليات عادة ما تتم كجراحة اليوم الواحد حيث يدخل المريض إلى المستشفى ويتم اجراء الجراحة ويخرج بعدها من المستشفى في نفس اليوم، وفي بعض الحالات يمكن اجراء هذه العملية تحت تخدير نصفي أو تخدير موضعي.

واقرأ أيضاً على موقعنا طبيبي دوت نت Tbiby.net

إنفوجراف.. أمور هامة عن المخ والقلب

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو