اعلان

"تعليم البرلمان": الوضع الحالى لا يتحمل التغيير الجذرى فى المنظومة

قالت الدكتورة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن وزير التربية والتعليم لم يعرض على البرلمان قرار إلغاء الشهادة الابتدائية نهائيًا، لافتة إلى أنه يجب أن يكون هناك مشاورة فى أول الأمر مع البرلمان قبل قرار الإلغاء، موضحة أن البرلمان كان مشاركا فى تغيير نظام امتحانات الثانوية العامة إلى البوكليت، مؤكدة أنه يجب أن يشارك البرلمان فى القرارات المصيرية.

وأضافت نصر، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "صباحك عندنا" المذاع على فضائية "المحور"، أن وزير التربية والتعليم وعد بعرض أى خطط تطوير للتعليم على البرلمان ولم يف بوعده،مشيرة إلى أنه يجب أن يكون قرار إلغاء الشهادة الابتدائية بداية لتغيير المنظومة التعليمية وتطويرها بالكامل.

وأوضحت أن الوضع الحالى لا يتحمل التغيير الجذرى فى المنظومة ولكن من الممكن البدء بتنقيح المناهج وتطويرها،منوهة بأن أعضاء البرلمان سوف يلتقون بالدكتور طارق شوقى الأسبوع القادم للوقوف على خططه فى المنظومة التعليمية.

وأكدت أنه يجب إدخال بعض المناهج فى المنظومة التعليمية كالأخلاقيات والتربية الوطنية، بالإضافة إلى إدخال مواد الكمبيوتر والتربية الرياضية بالمجموع نظرًا لأهميتها بالنسبة للطلاب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً