إعلانات الوظائف.. قطر تتلاعب بالشباب العربي

كتب : سها صلاح

لجأت السلطات القطرية إلى أسلوب جديد من الكذب بعد سلسلة تزييف الحقائق، حيث خصصت مواقع إلكترونية خاصة بعرض وظائف مزيفة في قطر، تهدف إلى استمالة شرائح واسعة من الباحثين عن عمل في الدول العربية، بالتالي محاولة التأثير على موقفه.

وقالت صحيفة البيان إنها رصدت مجموعة من الصفحات التي تم تأسيسها على مواقع التواصل الاجتماعي، تنشر إعلانات لوظائف مزيفة في قطر، مقابل رواتب مجزية، وتحاول من خلالها التلاعب بمشاعر الشعوب ومواقفهم.

أضافت أن المتابعين لهذه الصفحات من جميع أنحاء العالم سرعان ما أدركوا الوضع الراهن والمعقد الذي تعيشه قطر الآن، وأن هذه الإعلانات ماهي إلا وسيلة من وسائل التزوير، التي تعتمدها الدوحة في إدارة الضغوطات التي تمر بها.

وقال خبير إدارة الأزمات، أيمن أبو رمان، إن اتباع مثل هذه الأساليب من تمويل صفحات على المواقع الاجتماعي التي تظهر أن قطر لم تتأثر نتيجة المقاطعة، وأنها ما زالت تحتاج إلى استقطاب العمالة، ما هو إلا طريقة تعكس الواقع المتأزم.

أضاف أن الماكينة الإعلامية القطرية تحاول أن تمس حاجات المجتمعات، فالحاجة للعمل أساسية، وبالتالي فإنها تلعب على العامل النفسي. ومن خلال هذه الإعلانات الزائفة تستقطب متابعين غير حقيقيين وغير مؤثرين فعليًا في صناعة القرار السياسي للدول. فهي تظن أن توفير إعلانات الوظائف سيؤدي إلى الضغط على الحكومات. لكن هنالك وعي عام رافض للإرهاب ومن يدعمه ويحتضنه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً