اعلان

وصول غلال ومواد بترولية وسيارات إلى ميناء الإسكندرية

شهد ميناء الإسكندرية، اليوم، نشاطا فى حركة السفن والشاحنات واستقبال السلع الإستراتيجية. ووصل مخزون العشرين ساعة الماضية من الغلال بالميناء إلى مليون و11 ألف طن منهم 330 ألف طن قمح.

صرح المتحدث باسم ميناء الإسكندرية رضا الغندور، بأنه يتم الآن تفريغ شحنة قمح تزن 48 ألف طن من السفينتين "كافاكازي"، و"فولجا" القادمتين من روسيا، ورسالة سيارات عددها 1857 سيارة من ماركات وموديلات مختلفة قادمة من إيطاليا وإسبانيا من العبارات "جراند ديترويت"، و"جراند أوربا"، و"جراند بينين".

وقال إن السفينة "كوب ستار"ال قادمة من روسيا وصلت الميناء وعلى متنها 6 آلاف طن فحم، والسفينة "تورم لوتي" قادمة من الأرجنتين وعلى متنها 30 ألف طن زيت صويا وجاري تفريغهم، كما يجري تفريغ شحنة رؤوس ماشية حية عددها 10576 رأس ماشية من السفينتين "يوزر شيف تو"، و"بي إم سبايردون" قادمتين من أوكرانيا والبرازيل،وتفريغ شحنة سولار تزن 30 ألف طن قادمة من السعودية علي متن السفينة "البترولية"، وشحنة زيوت بترولية تزن 7 آلاف طن قادمة من الإمارات وإيطاليا علي متن السفينتين "يم بلوتو"، و"كريم كي".

ووجه اللواء عطية رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، الجهات المعنية بتسهيل دخول وخروج الشحنات من وإلى الميناء بيسر وسهولة بعد التأكد من صلاحية السلع ومطابقتها للمواصفات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً