اعلان

7 نجوم اعتزلوا الفن في قمة المجد.. يوسف شعبان: هبوط أخلاقي في الوسط.. وفضل شاكر: "الغناء حرام"

رغم أنهم أثبتوا نجاحهم بجدارة واستطاعوا أن يحفروا أسمائهم في أذهان الجمهور، قرروا اعتزال عالم الفن في قمة مجدهم الفني، القرار الصعب كان وراءه الكثير من الدوافع، بعضهم اعترض على ما اعتبره تدني الوضع الفني، والبعض الآخر قرر الابتعاد عن الشهرة لأسباب شخصية..

وترصد "أهل مصر" في التقرير التالي، أبرز الفنانين الذين قرروا الابتعاد عن الساحة الفنية، في قمة مجدهم..

1- يوسف شعبان:

أعلن الفنان القدير يوسف شعبان، عن اعتزاله للفن، موضحًا أن ذلك قرار نهائي ولن يتراجع عنه.

وأشار شعبان البالغ من العمر 86 عامًا، أن السبب وراء اعتزاله للفن، هو الانهيار الأخلاقي الذي يشهده الوسط الفني في الوقت الحالي، موضحًا أن الأعمال المعروضة مستوحاة من الحوادث، وليس من الروايات والقصص الأدبية، مثلما كان يحدث قديمًا.

وأكد يوسف شعبان أن الجيل الحالى محكوم عليه بالإعدام، لأنهم كانوا مسؤولين عن تحمل مسئولية الفن بعد جيله، ولكن هو الآن لا يعرف من يدير المحتوى الفني.

2- محمود الجندي:

لم يكن الفنان يوسف شعبان، هو أول فنان يعلن عن اعتزاله، ففي يوليو العام الجاري، كشف الفنان محمود الجندي، عن اعتزاله الفن، احتجاجًا علي حصر دوره في الآونة الأخيرة، في الأدوار المهشمة، التي لا تليق بسجل فنان له أعمال فنية مثله، موضحًا أن رجوعه للفن سيكون مرتبط بإصلاح وضع الوسط الفني، وهو أمر صعب حدوثه.

3- يوسف فوزي:

وفي مارس العام الماضي، أعلن الفنان يوسف فوزي، اعتزاله عن الفن، نتيجة أصابته بمرض "شلل الرعاش"، وكان ذلك الأعتزال بعد مسيرة مشرفة من الأعمال الفنية، وتجربة مع عدد كبير من نجوم الفن.

4- تامر عبد المنعم:

بعد أن آثار الجدل على الساحة الفنية والسياسية، من خلال فيلمه الأخير، "المشخصاتي2"، الذي جسد فيه شخصية الرئيس المعزول محمد مرسي، ورى بعضًا من الأحداث التي شهدتها مصر وقت حكم جماعة الإخوان لها، أعلن عن اعتزاله للوسط الفني.

وقال الفنان عبد المنعم، عبر حسابه الشخصي على "فيسبوك": "أنا بالنسبة لي دي آخر لحظة ليا علي الفيسبوك و(المشحصاتي تو).. آخر أفلامي ممثلًا، فأنا قلت من خلاله كل اللي أنا نفسي أقوله.

5- فضل شاكر:

في أكثر أيامه نجوميه وشهره، فجر الفنان اللبناني فضل شاكر، مفاجأة كبيرة، حيث أعلن عن اعتزاله الفن، معللًا بأن "الفن حرام". وشارك "شاكر" بعد هذا القرار في العمل لخدمة الدين والمسلمين.

6- يوسف فخر الدين:

عرف الفنان حمدي حافظ بالفتي الشقي، فإن أول ما يتبادر إلى أذهاننا شخصية الشاب الثري المدلل الذي يسبب لأهله المشكلات، حيث لعب حمدي حافظ تلك الشخصية في الكثير من أفلام، بينما قرر الأعتزال والأبتعاد عن الشاشة تحديدًا في عام 1983 حيث قدم فيلمه الأخير القضية رقم واحد مع مديحة كامل، وخالد زكي، وزوزو ماضي، وقرر بعدها اعتزال التمثيل نهائيًا، بعد ظهور نجوم جدد على الساحة.

7- حمدي حافظ:

كما أعلن الفنان حمدي حافظ عن اعتزاله، فقال " كانت نقطة التحول في حياتي عندما كنت أشارك الفنان شكري سرحان أحد الأعمال الفنية، حيث دعاني لمشاركته الصلاة، فقبلت دعوته للصلاة تحرجًا، إذ لم أكن أصلي، وبالتدريج كنت أشعر وخزًا في ضميري كلما ضيعت صلاة، ولا استرجع السلام مع نفسي إلا بتأدية الصلاة"، مضيفًا "بالتزامن مع هذه الواقعة كنت اتردد على منزل الشيخ عبدالحميد كشك، وانصت باهتمام إلى دروسه ومواعظه، وفي هذه الفترة بدأت أشعر بنفور إزاء المشاهد المنافية للأخلاق، وأرفض أدائها، وقررت الأبتعاد نهائيًا عن الفن.

8- حسين صدقي:

اعتزل الفنان حسين صدقي هو الآخر، عن الفن، بعد أن بدأ مسيرته الفنية مع فرقة "جورج أبيض"، وبعدها انتقل من فرقة مسرحية إلى أخرى، ليصل إلى فرقة "فاطمة رشدي"، وقام ببطولة مسرحية "ألف ليلة وليلة"، التى كانت نقطة تحول في حياته.

قرر صدقي الابتعاد عن الفن والعيش أكثر تدينا، وأوصي بحرق عدد من نسخ أفلامه السينمائية التي كانت من إنتاجه، التي تعتبر علامات وتأريخ للسينما المصرية، لأنها من وجهة نظره حرام، وتقلل من رصيده لدى الله كلما شاهدها أحد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً