رابطة الدورى الاسبانى ترفض استلام أموال صفقة نيمار

نيمار
كتب : كمال حسن

رفضت رابطة الدورى الاسبانى تسلم أموال البند الجزائي التي سيدفعها النجم البرازيلي نيمار لنادي برشلونة الإسباني وقيمتها222 مليون يورو، تمهيدا لانتقاله إلى باريس سان جرمان الفرنسي، مما يعد تطورا خطيرا يهدد إتمام الصفقة.

وبعد حضور الممثلون القانونيون للاعب إلى رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم تم رفض ايداع المبلغ.

وبموجب أنظمة العقود في كرة القدم الإسبانية، يتوجب على اللاعب نفسه أن يدفع مبلغ "شراء العقد" كإيداع لدى رابطة الدوري، على أن تقوم هي بتحويله إلى النادي "البائع".

من جهته قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إنه سيطالب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي بإيضاح الطريقة التي سيموّل بها صفقة انتقال نيمار التي تتضمن دفع شرط الجزائي الضخم.

وتنص قواعد اللعب المالي النظيف، الذي صادق عليه الاتحاد الأوروبي للعبة في سبتمبر 2009، على عدم السماح للنادي بالإنفاق أكثر من دخله.

على الرغم من أن قيمة الصفقة الإجمالية قد تصل إلى 450 مليون يورو إلا أنه سيتعين على الشركة القطرية أن تحترم لوائح الاتحاد الاوروبى للعب المالي النظيف.

ومن المتوقع أن يربًح نيمار حوالي 55 مليون يورو، مضيفا أن الصفقة قد تكلف النادي الباريسي 90 مليون يورو سنويا، أي ما يقارب ربع الإيرادات السنوية الحالية لشركة باريس سان جيرمان البالغة 389.6 مليون يورو.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك (2-0) في الدوري المصري للسيدات (لحظة بلحظة) | جووووول الثاني للأهلي