اعلان

القصة الكاملة لانهيار عقار الدقهلية.. وفاة شخص وإصابة 4 آخرين.. صرف 15 ألف جنيه للمتوفي و3 آلاف للمصاب.. والحماية المدنية تبحث عن الضحايا المفقودين

عقار الدقهلية

شهدت محافظة الدقهلية، صباح اليوم الخميس، انهيار عقار مكون من 5 طوابق بشارع "الثانوية" التابع لحي غرب المنصورة، أدى إلى وفاة شخص وإصابة أربعة آخرين، وترصد "أهل مصر" تفاصيل الحادث خلال السطور التالية:

تعود تفاصيل إلى الواقعة إلى تلقي اللواء أيمن الملاح، مدير أمن الدقهلية، صباح اليوم، إخطارًا يفيد بانهيار منزل مكون من 5 طوابق بشارع الثانوية بمدينة المنصورة، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية إلى مكان البلاغ، لإنقاذ سكان المنزل من تحت الأنقاض.

وأكد شهود عيان، أن المنزل المنهار بحي غرب المنصورة، كان يعمل بداخله عدد من العمال وقت انهياره، بالإضافة إلى تواجد سكان العقار بداخله، مؤكدين أن المنزل كان بداخله عدد يترواح من 5 إلى 8 أفراد بينهم صاحبة العقار وابنها، كانا يقومان بأعمال هدم للجدران داخل العقار، ما تسبب في صدور صوت (طقطقة) مفاجئة، وهربا بعدها، بينما انهار العقار بالكامل، ولم يتمكن بعض السكان من الخروج، وما زال يوجد بعضهم تحت الأنقاض».. على حد قولهم.

وأضاف أحد شهود، أنه تم انقاذ مواطن يدعى "السيد جمعة"، 52 عامًا، من سكان العقار المنهار، حيث انهار عليه أجزاء من سلم العقار أثناء محاولته الهروب وقت الانهيار، وتم نقله إلى مستشفى الطوارئ بالمنصورة، لتلقي العلاج، وجار البحث عن آخرين.

تمكنت قوات الحماية المدنية بالدقهلية، من انقاذ أحد سكان العقار المنهار بالمنصورة، وسيدتين آخرين بعد استخراجهما من تحت الأنقاض، وتم نقلهم إلى المستشفى.

وأوضح الدكتور أحمد الأنصاري، رئيس هيئة الإسعاف، أنه تم الدفع بـ11 سيارة إسعاف مجهزة لموقع الحادث.

وأشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن حالة الوفاة لطفلة تبلغ من العمر 10 سنوات، والمصابين تم إسعاف 2 وتركوا بموقع الحادث، فيما تم نقل 2 آخرين إلى مستشفى طوارئ المنصورة، يعانيان من كدمات وجروح وسحجات وخدوش، ويتلقيان العلاج والرعاية اللازمة.

وأضاف أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مستشفيات الدقهلية، وأكد أن وكيل وزارة الصحة متواجد بموقع الحادث ويتابع الموقف عن قرب.

وقال الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، إنه سيتم صرف مبلغ 15 ألف جنيه لحالة الوفاة، و3 آلاف جنيه لكل حالة إصابة في حادث انهيار العقار، مع صرف كامل الإعانات المعيشية وتوفير مكان آخر لهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً