وزير الطاقة الجزائري يبحث مع مسئول بريطاني التعاون في مجال الطاقة

كتب : وكالات

بحث وزير الطاقة الجزائري مصطفى قيطوني اليوم الخميس بالجزائر العاصمة مع اللورد ريشار ريسبي المبعوث الخاص لرئيسة الوزراء البريطانية للشراكة مع الجزائر فرص التعاون بين الجزائر والمملكة المتحدة في مجال الطاقة.

وذكرت وزارة الطاقة الجزائرية - في بيان اليوم الخميس - أن الطرفين تبالا، خلال اللقاء الذي جمعهما اليوم، وجهات النظر حول الوضع الاقتصادي ووضع الطاقة في العالم وكذلك تطور أسواق النفط والجهود المبذولة من أجل التوصل إلى توازنها على المدى المتوسط والبعيد، كما تطرقا إلى علاقات التعاون بين البلدين.

وأعطى الوزير الجزائري نظرة عامة حول السياسة الجزائرية فيما يخص مجال الطاقة والفرص المتاحة فيما قبل الإنتاج النفطي والغازي خاصة في تعزيز قدرات ووسائل الإنتاج وكذلك فيما يخص الاستكشاف في البحار أيضا، مؤكدا إرادة الجزائر بتعزيز عملها من أجل تثمين مواردها من المحروقات وأيضا من أجل استكشاف واستغلال مناجمها وهذا بالاستثمار في ميدان البتروكيمياء والصناعات التحويلية.

من جهته، أكد المسئول البريطاني إرادة بلده بتطوير علاقاتها في الأعمال مع الجزائر التي تتبادل معها المملكة المتحدة علاقات "ممتازة"، مضيفا أن للجزائر سمعة في كونها ممون موثوق، موضحا أن " المملكة المتحدة ترغب في الاستثمار بالجزائر والمواصلة في تشييد علاقات أعمال تكون جد مثمرة على مثال التي جسدتها مسبقا مؤسسات كبرى بريطانية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً