اعلان

رواد "فيس بوك" عن سعر تذكرة الأتوبيسات: "الحاجة الوحيدة اللي كانت على وضعها.. والحكومة بتشجعنا على رياضة المشي" (صور)

فؤجى العديد من ركاب الأتوبيسات التابعة لهيئة النقل العام، بارتفاع سعر التذكرة، بدءً من اليوم الجمعة، بعد أن قررت هئية النقل العام رفع قيمة التذكرة 50 قرشًا، فاصبحت قيمة تذكرة الأتوبيس الأحمر جنيه ونصف بدلا من جنيه واحد، والأتوبيس الأزرق بجنيهان ونصف بدلا من جنيهان.

وعلق مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" على قرار رفع سعر تذكرة الأتوبيس العام، وجاءت ردود أفعالهم ما بين الاعتراض على زيادة قيمة التذكرة، والسخرية من صدور القرار تزامنًا مع الإجازة.

وترصد "أهل مصر" في التقرير التالي بعضًا من تعليقات مستخدمي "فيس بوك" على قرار زيادة سعر تذكرة أتوبيسات النقل العام، ابتداءًا من اليوم الجمعة.

"لما تنزل النهاردة تركب الأتوبيس.. هتلاقي الدولة صبتلك في مصلحتك حاجات جديدة.. تذكرة الأتوبيس النهاردة بـ2.5، ألف مبروك.. كل يوم جمعة صب في المصلحة"، بهذه الجملة القصيرة، علق عاطف عبد الله، على رفع سعر تذكرة أتوبيسات النقل العام، عبر صفحته الشخصية بموقع "فيس بوك"، وربط التعليق بصورة كتب عليها "بيقولوا السفر مرمطة..اللهم مرمطني مرمطة لم يتمرمطها متمرمط من قبل".

وعلق أحمد النجار، قائلًا: "الحاجة الوحيدة اللى كانت لسا على وضعها"، فيما علق ممدوح الدين، قائلًا: "ولسه اللى جاي أحلي.. حصريًا من داخل أتوبيس الهيئة أو جنيه بقا بجنيه ونص وأبو 2 جنيه بقي 2 ونص".

فيما علقت ندي عبر صفحتها الشخصية في "فيس بوك"، قائلة: "بمناسبة أن التذكرة غلت انا بحذر الحكومة لو زودوا البنزين تاني والمواصلات غيت.. أنا مش نازلة من بيتنا.. بلاها بقي شغل ولا كورسات ولا أي حاجة؛ لأن الواحد محتاج ميزانية لوحدها للمواصلات".

أما عن فوزي محمد، فكتب معلقًا على زيادة سعر تذكرة أتوبيس النقل العام، قائلًا: "ألف ألف ألف مبروك زيادة تذكرة الأتوبيس.. وإن شاء الله عودة ركاب رجلنا قريب.. وحسبي الله ونعم الوكيل".

كما علق عبد الرحمن قناوي، قائلًا: "ديه برضه بتصب في مصلحة المواطن.. لأن مصلحة المواطن ممكن تشيل أكتر من كده!!"، وربط ذلك التعليق بصورة للتذكرة بالسعر الجديد، فيما علق وائل سعيد، بطريقة ساخرة على زيادة سعر التذكرة، قائلًا: "انا بقيت اخاف من يوم الخميس ده علشان بصحي الاقي بلاوي".

وأضاف سعيد: "المتحف السعودي في القرية الفرعونية.. السعودية هتشاركنا في حضارتنا كمان.. وسعر تذكرة الأتوبيس، بقي بـ2.5 جنيه.. وده علشان مصلحة المواطن".

وكتب باسم فايد، قائلًا: "الحكومة بتشجعكم على الرياضة والمشي.. رفع سعر تذكرة الأتوبيس"، فيما علق إيهاب صابر، معربًا عن حزنه في مقولته "رفع سعر تذكرة الأتوبيس.. مقالوش في مصلحة المواطن!".

كما علق هيلو هلو، عبر صفحته الشخصية بموقع "فيس بوك"، قائلًا: "أمبارح كان الخميس.. لا حضرتك مش اللى في بالك!.. ارتفاع سعر العيش السياحي، وارتفاع سعر تذكرة الأتوبيس.. طب ماشي إيه بقي اللى غالي سعر سلك المواعين!؟، فيما علق معتز مصطفي، قائلًا: "غريبة يعني يقولوا الكلام ده يوم الجمعة مش الخميس زي كل مرة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تأجيل محاكمة المتهمين في رشوة التموين لـ 8 يوليو مع استمرار حبسهم