مفتي الجمهورية ينعي المفكر الكبير الدكتور علي السمّان

الدكتور شوقي علام

نعى الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، المفكر الكبير الدكتور علي السمّان، الذي وافته المنية عن عمر يناهز 88 عامًا، بالعاصمة الفرنسية باريس.

وقال مفتي الجمهورية فى بيانه الذى أصدره اليوم الجمعة: إن مصر خسرت قيمة كبيرة برحيل المفكر الكبير الدكتور على السمان، الذى أسهم فى العديد من القضايا خاصة فىمجال الحوار مع الآخر وحوار الأديان والثقافات والحضارات، ونشر المفاهيم الدينية الصحيحة والتعريف بسماحة الإسلام ولقاءاته التي أفاد منها طلاب العلم.

وتوجه مفتي الجمهورية بخالص العزاء والمُواساة لأسرة الراحل، سائلًا الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان "إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّاإِلَيْهِ رَاجِعونَ".

يذكر أن الراحل الدكتور علي السمان، حاصل على ليسانس حقوق جامعة الإسكندرية مصر 1953، والدكتوراة في القانون والعلوم السياسية، جامعة باريس، فرنسا عام 1966،وشغل منصب رئيس الاتحاد الدولى لحوار الثقافات والأديان وتعليم السلام أوروبا، ورئيس الاتحاد الدولي لحوار الثقافات والأديان وتعليم السلام مصر، سكرتير عام الجمعيةالمصرية الأوروبية للإعلام الاقتصادي ومقرها الرئيسي بسويسرا، وغيرها من المناصب، كما أن له العديد من الدراسات والأبحاث فى مجال الحوار مع الآخر وغيره منالمجالات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً