اعلان

جوجل تعرض "سناب شات" بـ 30 مليار دولار

تقدم "جوجل"، العديد من الخدمات والميزات لمستخدميها وفي المقابل تستغنى عن بعض خدماتها عن طريق طرحها للبيع، لمن يرغب فى شرائها من قبل أى شركة أخرى.

وأعلنت تقارير صحافية، أنّ شركة "جوجل" الأميركية قدمت عرضًا وصلت قيمته لـ30 مليار دولار أميركي للاستحواذ على تطبيق تراسل ودردشة شهير، بحسب موقع "بزنيس إنسايدر"، مشيرًا إلى أنّ "جوجل" قدمت عرضًا بـ30 مليار دولار للاستحواذ على تطبيق التراسل الشهير "سناب شات"، الذي ضاع صيته وزادت شعبيته في الآونة الأخيرة.

وصرحت مصادر من داخل الشركة الأميركية إنّ "جوجل" تسعى من خلال استحواذها على "سناب شات" وضع قدم داخل سوق مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما فشلت مواقعها مثل "جوجل بلس" من تحقيق شعبية تذكر.

وأشارت المصادر إلى أنّ المفاوضات تجري بصورة غير رسمية من نهاية عام 2016، ولكن قد تبدأ مفاوضات رسمية قريبا، خاصة بعد طرح "سناب شات" للاكتتاب العام.

ولكن المصادر أكدت أنّ ما يعوق الصفقة، هو أنّ الرئيس التنفيذي لـ"سناب شات"، غير مهتم بنقل ملكية الشركة إلى "جوجل" أو أي شركة أخرى، حتى بعد انخفاض القيمة السوقية للشركة الناشئة بعد طرحها للاكتتاب العام إلى 15 مليار دولار، بعدما كانت قيمتها 30 مليار دولار في أيار الماضي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً