اعلان

الرئيس الموريتاني: أحزاب المعارضة المقاطعة للاستفتاء وهمية

كتب : وكالات

قلل الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز من أهمية ائتلاف أحزاب المعارضة التي تقاطع الاستفتاء، مؤكدًا أن أحزاب المعارضة التي تقاطع الاستحقاق الانتخابي وهمية وقليلة لأنها ليست موجودة إلا في مواقع التواصل الاجتماعي وليس لها تأثير.

وأضاف بعد ادلائه بصوته صحبة قرينته في إدارة العقارات وسط نواكشوط، إذا كانت أقلية قليلة من المعارضة الوهمية التي لم يعد لها وجود إلا في شبكات التواصل الاجتماعي وبقيت أسماء بلا مسمى، تعلن على مستوى رؤسائها المقاطعة وتدعو لها، فإن من يتابع ما جرى خلال الأيام الماضية يلاحظ ان هذه الأحزاب لا تاثير لها في الساحة السياسية الوطنية.

وفي رده على سؤال يتعلق بعدم وجود مراقبين من الاتحاد الأوروبي لهذا الاستحقاق، قال الرئيس الموريتاني، إن الاتحاد الأوربي ليس مقياسا بالنسبة لنا لتقويم الانتخابات وأن من يفكرون بهذا المنطق خلفيتهم استعمارية بحتة.

وأشار إلى أن التصويت مسؤولية شخصية وواجب وطني ولا ينبغي أن يكون مجالا للبيع والشراء ولا يمكن لأحد أن يجعله كذلك بفعل الوعي المتزايد للمواطن الموريتاني، وشكر الشعب على الجو الذي دارت فيه الحملات الانتخابية الممهدة للاستفتاء الدستوري، كما أهنئه على وعيه إزاء أهمية هذه التعديلات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأنباء الفرنسية: إسرائيل تقصف منطقتين طالبت بإخلائهما في رفح الفلسطينية