محافظ الإسكندرية يكشف وصية "زويل" في حفل إحياء ذكراه

نظمت مكتبة الإسكندرية، اليوم السبت، حفل إحياء ذكري العالم المصري الراحل الدكتور أحمد زويل، بالقاعة الكبرى بمركز المؤتمرات بالمكتبة.

وحضر الحفل الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، وعائلة العالم الراحل أحمد زويل، وعدد من الوزراء الحاليين والسابقين، ووفد من أعضاء مجلس النواب، وعدد من رؤساء الجامعات المصرية والمحافظين والشخصيات العامة، وكبار المسؤولين بمكتبة الإسكندرية وبمختلف المؤسسات والهيئات المصرية.

وفي كلمته، قال الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، "بالعلم مصر تستطيع، فهي مليئة بالعقول البارة"، مضيفا أن هذه الكلمات كان يرددها الدكتور الراحل أحمد زويل، مشيرا إلي أنه يتذكر جيدا وصيته عندما قال "غسلوني بمياه النيل قبل أن يضيع وكفنوني بنسيج من أرض مصر الطيبة وادفنوني في السراح الذي نشأت فيه ونال مني المرض، أنفقت أيامًا لأرفع رأسها بين الأمم سخرت علمي لأقهر المرض، انتصر المرض ولكن نبراسي سيظل صاعدًا، اذكروني كلما نما على أرضها نبت جديد، اذكروني وترحّموا".

وقالت الدكتور نانا زويل، شقيقة العالم الراحل، إنها لم تكن تتمني أن تقف في هذا المكان بدونه، فقد كان له بصمة تاريخية وهو همسة من همسات التاريخ للمعرفة البشرية وعظمة الجينات المصرية، كما كان عالما عظيما، وطالبت باستكمال المشروع القومى لجامعة أحمد زويل لتصبح مصر منارة العلم فى الشرق الأوسط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً