اعلان

رواد "فيس بوك" عن إنشاء متحف سعودي بالقرية الفرعونية: "هيبقى فيه تماثيل لأول مهندس ودكتور مصري" (صور)

أثارت الأخبار التي انتشرت مؤخرًا عن افتتاح جناح لعرض التاريخ السعودي في القرية الفرعونية، الجدل بشكل واسع بين مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وتباينت الأراء ما بين مؤيد لهذه الفكرة، ومعارض، ولكن السخرية هي المسيطرة على أغلب التعليقات التي بدأت في الأنتشار منذ أمس الجمعة.

وترصد "أهل مصر" في التقرير التالي جزءً من تعليقات مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" على إنشاء متحف سعودي في القرية الفرعونية بالجيزة.

في البداية علق إبراهيم الجارحي، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، على إنشاء جناح سعودي في القرية الفرعونية، قائلًا: "القرية الفرعونية منشأة خاصة.. بتاعة مواطن يعني مش بتاعة الدولة ولا تبع وزارة الثقافة ولا وزارة السياحة ولا اي وزارة.. صاحبها عايز يعمل متحف سعودي علشان يجذب السياح السعوديين ويعمل مصلحة وده شغله ودي رؤيته للجذب ودي منشأته السياحية وهو حر فيها".

وأضاف الجارحي في تعليقه: "متتعاملوش مع الموضوع على أساس أن فيه غزو ورز وكلام فارغ من ده علشان والله العظيم القرية الفرعونية مش فرعونية ولا حاجة دي كازينو على النيل مسمي نفسه كدة".

فيما اختار محمد عبد الرحمن، أن يطالب الشعب المصري بمقاطعة القرية الفرعونية، من خلال ما نشره على صفحته الشخصية بـ"فيس بوك"، حيث كتب معلقًا: "قاطعوا القرية الفرعونية"، وعلق آخر يدعى محمد سادات الخضري، قائلًا: أنك تعمل متحف للسعودية داخل القرية الفرعونية مفيش عندى مشكلة"، مضيفًا: "بس كنت اعملي معرض دائم لصغار الصناع داخل القرية الفرعونية لترويج وتسويق الأثاث المهنة التي باتت على مقربة من الموت".

أما عن أحمد عيد، فكتب معلقًا: " دول هيتنقلوا القرية الفرعونية بإعتبارهم آثار يعني"، وعلق خالد رأفت، عبر صفحته الشخصية، قائلًا: "أنا مش حناقش موضوع متحف السعودية فى القرية الفرعونية عشان عيب نتريق على أخواتنا العرب.. اللي حناقشه إيه السبب اللي خلي ملاك القرية الفرعونية العريقة تعمل متحف للسعودية!!".

كما علق أدم ياسين على إنشاء جناح سعودى بالقرية الفرعونية، قائلًا: "هما الناس زعلانين ليه أن القرية الفرعونية فتحت متحف للسعودية بداخل القرية.. مش السعودية ديه هي البلد اللي خرج منه الدين اللي بيؤمن بيه 90 % من الشعب المصري العريق".

وأضافت في تعليقها: "أكيد فيه تاريخ وبطولات ومفاخر وروحانيات يتعمل لها متحف ويذهب إليه العديد من الأسر في الصيف ومعهم الأطفال ليتعرفوا على تاريخ الحجاز مهد دين الأغلبية ويستهلكوا شيبسي وعصائر وبوزو فتنتعش البلاد والأكشاك".

وقالت دينا أنور في تعليقها على فتح جناج لعرض التاريخ السعودي في القرية الفرعونية، "ياجماعة ما تظلموش المتحف السعودي في القرية الفرعونية"، مضيفة: "أكيد اللي فيه تماثيل أول مهندس ودكتور ومدرس مصري".

أما عن سمر على، فعلقت قائلة: " مش عارفة حتى أقلش على موضوع المتحف السعودي جوة القرية الفرعونية"، فيما علق ايهاب السيد، ولكن بطريقة علمية، موضحًا أن القرية الفرعوينة مشروع ترفيهي استثماري، وأكمل قائلًا: " صباح الهري من القرية الفرعونية.. اهدي كده ليطق لك عرق.. عشان نخلص من الهري بتاع القرية الفرعونية وأعتراضات أزاي يتعمل معاه جناح سعودي".

وأضاف في تعليقه: "القرية الفرعونية دي مشروع ترفيهي استثماري يملكه رجل الأعمال. الدكتور عبد السلام رجب وهو وطني من الطراز الأول القرية الفرعونية مشروع ترفيهي استثماري وليس آثار"

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً