اعلان

القصة الكاملة لإنشاء متحف سعودي بالقرية الفرعونية.. رواد "فيس بوك" يسخرون.. والمتحدث الإعلامي يكشف سبب الاستضافة

ضجة كبيرة شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام الماضية، على خلفية الأخبار التي انتشرت مؤخرًا عن افتتاح معرض سعودي في القرية الفرعونية بالجيزة.

وترصد "أهل مصر" في التقرير التالي، القصة الكاملة للمتحف، وحقيقة افتتاحه..

- إعلان افتتاحه:

قبل نحو أسبوع أعلنت القرية الفرعونية، الموجودة في محافظة الجيزة، إتمام استعدادات الجناح السعودي واقتراب افتتاحه أمام الجمهور.

- محتويات المتحف:

كشفت راندا الشيخ، المتحدث الإعلامي للقرية الفرعونية، أن المعرض تناول تاريخ السعودية، ودور المرأة في المجتمع السعودي، ودور الحكام في الأسرة المالكة، وتناول كتب ومجسمات صغيرة الحجم للحرمين الشريفين، والزي السعودي.

- سبب استضافة المتحف:

أكدت المتحدث باسم القرية أن القرية تستضيف على فترات ليست ببعيدة سفراء بعض الدول الأجنبية والعربية وكان آخرها سفارة "الفلبين"، وفى خلال الاستضافة يتم عمل معرض مؤقت للدولة صاحبة الاستضافة يستمر لمدة 10 أيام متتالية، يتم فيها عرض بعض الحضارات التى تحملها الدولة فى طيات تاريخها وهنا يحدث تبادل الثقافات بين الشعوب.

- ردود السوشيال ميديا:

حالة من الجدل أثيرت على مواقع السوشيال ميديا، وعلق إبراهيم الجارحي، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، على إنشاء جناح سعودي في القرية الفرعونية، قائلًا: "القرية الفرعونية منشأة خاصة.. بتاعة مواطن يعني مش بتاعة الدولة ولا تبع وزارة الثقافة ولا وزارة السياحة ولا اي وزارة.. صاحبها عايز يعمل متحف سعودي علشان يجذب السياح السعوديين ويعمل مصلحة وده شغله ودي رؤيته للجذب ودي منشأته السياحية وهو حر فيها".

وأضاف الجارحي في تعليقه: "متتعاملوش مع الموضوع على أساس أن فيه غزو ورز وكلام فارغ من ده علشان والله العظيم القرية الفرعونية مش فرعونية ولا حاجة دي كازينو على النيل مسمي نفسه كدة".

فيما اختار محمد عبد الرحمن، أن يطالب الشعب المصري بمقاطعة القرية الفرعونية، من خلال ما نشره على صفحته الشخصية بـ"فيس بوك"، حيث كتب معلقًا: "قاطعوا القرية الفرعونية"، وعلق آخر يدعى محمد سادات الخضري، قائلًا: أنك تعمل متحف للسعودية داخل القرية الفرعونية مفيش عندى مشكلة"، مضيفًا: "بس كنت اعملي معرض دائم لصغار الصناع داخل القرية الفرعونية لترويج وتسويق الأثاث المهنة التي باتت على مقربة من الموت".

- غضب المفكرين:

أبدى عدد كبير من المفكرين، استيائهم من افتتاح المتحف السعودي، حيث انتقد الدكتور يوسف زيدان، التصرف قائلًا: "هل وصل الخبلُ بمصر إلى هذا الحد المريع؟!".

- رد القرية على الانتقادات:

ردت المسؤول الإعلامي راندا الشيخ، على الانتقادات قائلة: "إن كثرة البلبلة التى حدثت بسبب المعرض السعودي من الممكن أن تدخل العلاقات الدبلوماسية والسياسية فى خلافات نحن فى غنى عنها، وليس من العيب معرفة روابط ثقافات الشعوب".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً