اعلان

"سلامة": وضع مدونة سلوك لأخلاقيات النشر في قضايا الإرهاب (صور)‎

قال عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، إن اجتماع رؤساء مجالس إدارات وتحرير المؤسسات القومية اليوم السبت يعقد عقب اجتماع الهيئة الوطنية للصحافة، تجاوبًا مع دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتثبيت أركان الدولة وحمايتها من محاولات إسقاطها.

وأضاف سلامة أنه خلال الاجتماع تم التشاور حول وضع مدونة سلوك لأخلاقيات النشر في قضايا الإرهاب والتطرف بعد أن أصبح الإعلام الوسيط الأساسي الذي تستخدمه الجماعات الإرهابية في الترويج لعقائدها الإجرامية وتجنيد المتعاطفين مع أفكارهم.

وأوضح سلامة أن المادة رقم ( 237 ) من الدستور المصري الصادر عام 2013 تنص على " تلتزم الدولة بمواجهة الإرهاب بكافة صوره وأشكاله وتعد برنامج زمني محدد، باعتباره تهديدًا للوطن والمواطنين، مع ضمهم الحقوق والحريات العامة".

وأضاف نقيب الصحفيين - خلال الاجتماع المنعقد بمؤسسة الأهرام بحضور عدد من رؤساء تحرير الصحف القومية ورؤساء مجالس الإدارات - أنه خلال الخمسة اجتماعات القادمة ستخرج خارطة طريق واستراتيجية.

وتابع أن الدولة المصرية في حالة خطر وإن وجود رؤية سيساعد على وضوح المستقبل، موجهًا التحية للكاتب الصحفي كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة على دعوته باستمرار عقد جلسات الحوار التي تساهم في وجود حالة من استمرار دعم الدولة، والتي ظهرت في مصر والدول المجاورة نماذج توضح خطورة محاولات هدمها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً