أستراليا ترسل سفنا وغطاسين بعد تحطم طائرة أمريكية

كتب : وكالات

قالت الحكومة الأسترالية، اليوم الأحد، إنها ستنشر قواتها المسلحة للمساعدة في جهود الانتشال بعد أن علقت البحرية الأمريكية عملية البحث عن ثلاثة من أفراد مشاة البحرية بعدما تحطمت طائرتهم قبالة الساحل الشمالي الشرقي الأسترالي أمس السبت.

وكانت البحرية الأمريكية قالت في وقت سابق إنها انتقلت من جهود البحث والإنقاذ إلى جهود الانتشال التي قد تستمر عدة أشهر وأخطرت عائلات المفقودين الثلاثة.

وقالت القوة الاستطلاعية الثالثة التابعة لمشاة البحرية والمتمركزة في أوكيناوا باليابان "التحول جاء بعد أن قاد الفريق جهود بحث متواصلة بدعم من طائرات وسفن".

وأضافت القوة في بيان "جهود الانتشال ستبذل المزيد من البحث والتقييم والاستطلاع في المنطقة كلما سمحت حالة البحر".

ووصفت قوات مشاة البحرية الأمريكية تحطم الطائرة وهي من طراز إم في-22 أوسبري بأنه حادث مؤسف وقالت إن التحقيقات جارية لمعرفة ملابساته.

وقالت ماريس بين وزيرة الدفاع الأسترالية إن الحكومة الأسترالية ستساعد جهود الانتشال التي تقودها الولايات المتحدة بعد وقف ما وصفتها "بعملية بحث وإنقاذ مكثفة".

وقالت في بيان "قلوبنا مع كل المتضررين من هذا الحدث المأساوي والحكومة الأسترالية مستعدة لدعم الولايات المتحدة بدرجة أكبر بأي شكل".

وأضافت أن سفينة تابعة للبحرية الأسترالية في طريقها لمنطقة البحث. وأضافت أن فريقا من الغطاسين التابعين للبحرية سيرسل قريبا وإن وحدات الطيران التابعة للجيش "مستعدة لتقديم أي مساعدة إضافية مطلوبة خلال فترة وجيزة".

وإلى جانب الثلاثة المفقودين جرى إنقاذ 23 من أفراد مشاة البحرية الأمريكية. وقال مسؤولو الطوارئ الأستراليون إن شخصا نقل إلى مستشفى في روكهامبتون في ولاية كوينزلاند لكن لم يقدموا المزيد من التفاصيل.

وقالت القوة الاستطلاعية الثالثة على تويتر "جميع الأفراد الآخرين بخير".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بدء الهجوم الإيراني على إسرائيل بمئات الصواريخ (لحظة بلحظة) | «بايدن» يأمر الجيش الأمريكي بالتدخل