اعلان

القرضاوي يهاجم خصومه بمفردات "القاعدة"

كتب : سها صلاح

لا يزال القطريون يبحثون عن طرق لإخراجهم من مأزق "المقاطعة"، بيد أن الحل كما أكده وزراء وخبراء خليجيون في الرياض وليس في لندن أو واشنطن أو باريس.

وينتقد الخبير الاقتصادي في شركة أبحاث "آي إتش إس ماركت" البريطانية فرانسيسكو تانغ بوستيلوس في تقرير شبكة "سي إن إن" الأمريكية تكتم قطر "بصورة كبيرة على صندوق الثروة السيادي الخاص بها"، فيما رأى المدير المساعد في وكالة "فيتش" الدولية للتصنيف الائتماني، كريسجانيس كروستينز صعوبة دعم السلطات القطرية وتحقيق الاستقرار في سعر الصرف على المدى الطويل.

وفي غضون ذلك، أوفدت الدوحة "وفدًا رفيع المستوى" لحضور مراسم تنصيب حسن روحاني رئيسًا لإيران للفترة الثانية، في مشهد يعزز اتهامات الدول الأربع حول علاقة الدوحة بطهران.

وبعد عزلة طويلة اختارها رجل الدين المتشدد المدرج على قوائم الإرهاب في الدول الأربع يوسف القرضاوي، أطل ببيان نشره موقعه الشخصي هاجم فيه خصومه بمفردات يستخدمها تنظيم القاعدة الإرهابي، ووصف خصومه بـ "الطغاة وأنصارهم، وعلماء السلاطين وعملائهم"، من دون أن يسميهم.

ووظفت الدوحة القرضاوي الذي منحته الجنسية القطرية ورفاقه الاخوان في صراعاتها السياسية منذ وقت مبكر، إذ أنشأت الاتحاد العالمي الذي يترأسه القرضاوي عام 2004 واستقطبت دعاة متشددين من أقطار عربية عدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً