اعلان

طالبتان من قنا كرمهما السيسي في احتفالية عيد العلم: "فخورون بالرئيس"

كرّم الرئيس عبدالفتاح السيسي، الطالبة أسماء رجب حامد، لحصولها على المركز الأول مكرر على مستوى الجمهورية بالثانوية العامة، وحنان على أحمد محمد دردير، ابنة محافظة قنا، جنوب مصر، خلال احتفالية عيد العلم، التى أقيمت في فندق الماسة بالقاهرة، ولحصولها على المركز الأول بين أوائل الدفعات من طلاب الجامعات المصرية الحكومية والخاصة.

حضر الاحتفالية الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وعددا من طلاب الدفعات الأولى من طلاب الجامعات المصرية الحكومية والخاصة وأوائل الثانوية العامة في محافظات الجمهورية.

وقالت الطالبة أسماء، ابنة مركز دشنا شمال محافظة قنا، والأول مكرر على مستوي الجمهورية في الثانوية العامة، إن رئيس الجمهورية أثني علي طلاب الثانوية العامة وتفوقهما خلال الاحتفالية، فضلًا عن إثناؤه لفتيات الصعيد الذين دائمًا ما يقدم نماذج مشرفة في مختلف الأقسام العلمية والعملية والإجتماعية.

وأضافت أسماء في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، طالبها باستمرار التفوق والريادة خلال المرحلة الجامعية، لافتًا إلى أن الرئيس أكد خلال التكريم إن المرأة لابد أن تشكل نجاحًا علميًا وعمليًا خاصةً أن ذلك يعتبر نجاحا كبيرا في عام المرأة.

أما حنان دردير، ابنة مركز نجع حمادي شمال محافظة قنا، والحاصة على المركز الأول بين أوائل دفعات الجامعات المصرية، وخريجة قسم الإعلان بكلية الإعلام بجامعة النهضة ببني سويف دفعة 2016، أكدت أن رئيس الجمهورية قال إنه فخورا بحصول العديد من الفتيات على المراكز الأولى في دفعات الجامعات والثانوية العامة، قائلةً "فخورة أن استلمت التكريم من رئيس الجمهورية الذي أنقذ مصر من الإرهابيين.

تجدر الإشارة إلى أن الطالبة أسماء رجب حصلت على المركز الأول مكرر على مستوى الجمهورية بالثانوية العامة، ودرست بالقسم العلمي “علوم”، وحصلت على مجموع درجات 409.5، وترغب في الالتحاق بكلية الطب أو الصيدلة.

أما حنان دردير فحصلت على الامتياز مع مرتبة الشرف عن سنوات دراستها، في جامعة النهضة ببني سويف، وذلك عقب تخرجها من الثانوية الأزهرية، من معهد فتيات مركز نجع حمادي بمحافظة قنا، وحصولها على 91% بالشهادة الثانوية، وبعد تخرجها من الكلية تزوجت من محمود النقراشي، طبيب أسنان بمستشفى أبوتشت المركزي، وعرضت الجامعة تعيينها في درجة معيدة للتدريس بالكلية، لكنها لم تتسلم العمل نظرًا لبُعد المسافة في محافظة بني سويف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (1-0) في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية (لحظة بلحظة) | استراحة