اعلان

رئيس مدينة زويل: مصر ضمن أقوى 30 اقتصادا في العالم عام 2030

قال الدكتور صلاح عبية، رئيس مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، إن ما شرعه الرئيس اليوم الأحد، من توجيهات للنهوض بالبحث العلمي، إنما هي وثيقة للمستقبل، خاصةً بعد توقف الاحتفال بعيد العلم خلال العامين الماضيين.

وأوضح عبية، في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن قرارات الرئيس السيسي، تصب في صالح خدمة البحث العلمي، وتأكيد على أن البحث العلمي ضرورة لازمة للنهوض بالدولة، مشيرًا إلى أن أقوى 20 دولة اقتصاديًا، هي الأعلى في مجال البحث العلمي.

وأشار رئيس مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، إلى أن أفكار المخترعين المصريين تقوم الشركات الأمريكية بأخذها، وتقوم الشركات الصينية بتنفيذها والاستفادة منها، لافتًا إلى أن كل ذلك يهدر الطاقة البشرية والعقلية للدولة، مطالبًا بأن يقاس البحث العلمي في مصر بالعائد الدولاري، بالإضافة إلى وضع مقاييس للعائد الاقتصادي.

وعن قرار الرئيس حول تمويل صندوق المبدعين للشباب، قال "عبية" إن هذا القرار خطوة مهمة في طريق النهوض بالدولة، حيث يتكاتف الشباب والقطاع الخاص والوزارات، لتفعيل ما أكد عليه الرئيس، حيث من المتوقع أن يكون اقتصاد مصر من أقوى 30 دولة اقتصاديًا على مستوى العالم بحلول عام 2030.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً