اعلان

"الزراعة" ترفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى

قال الدكتور حامد عبدالدايم المتحدث الرسمى بإسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، إن الوزارة رفعت درجة الاستعداد لاستقال عيد الأضحى المبارك، من خلال الموافقة على استيراد 13 ألف و138 رأس عجل، ليتم طرحها فى المنافذ الخاصة بالوزارة استعدادًا لاستقبال العيد المبارك.

وأضاف عبدالديم، في اتصال مع "أهل مصر"، أن الوزارة تستعد كل عام للأعياد بتنفيذ التوجيهات الرئاسية بضح كميات مضاعفة من السلع فى جميع المنافذ، مشيرًا إلى أنها تضخ جميع أنواع السلع من لحوم ودواجن وخضروات وفاكهة وبقوليات وغيرها لتحقيق اكتفاء الأسواق وتفادي الأزمات.

وأوضح أن أسعار الوزارة في السلع المطروحة تكون أقل من الأسعار الموجودة في الأسواق بنسبة تتراوح ما بين 15% و20%، لافتًا إلى شهرة منتجات الوزارة بسبب جودتها وسمعتها الطيبة.

وأصدرت الهيئة العامة للخدمات البيطرية تقريرًا حول الكميات المزمع استيرادها بعد التأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية والبيطرية.

وتستعد الهيئة العامة للطب البيطرى عن طريق إجراء رقابة شديدة على المجازر ورفع درجة الإستعداد القصوى، وتكثيف المرور على المجازر، وتوفير الأختام والمادة الملونة التى تستخدم لختم المذبوحات، ويتم التنسيق بين المديرية مباحث التموين وإدارة التفتيش على اللحوم في المرور على منافذ بيع اللحوم للتأكد من سلامة اللحوم المعروضة.

وقالت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، أنه تم إعلان حالة الطوارئ بمديريات الطب البيطرى فى جميع محافظات الجمهورية، وإلغاء الراحات والإجازات لأطباء المجازر وتدعيمهم بأطباء من الإدارات المختلفة لمواجهة زيادة وكثافة المذبوحات فى فترة ما قبل العيد، مؤكدة أن هناك تكليفات من الوزارة للهيئة، بتوفير جميع احتياجات المجازر من أدوات النظافة للحفاظ على سلامة اللحوم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الاتحاد السكندري وزد بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل