اعلان

ياسمين عبد العزيز في حوار لـ"أهل مصر": تامر حسنىي مش في دماغي.. و"هربانه منها" اكتسح ونسب المشاهدة واستطلاعات الرأي "فشنك"

مفردات النجومية جعلتها تتربع على عرش نجمات الصف الأول فى السينما والدراما، لها كاريزما خاصة فضلتها على الكثيرات، وخلقت منها "كوميديانا" مميزة اخترقت بها قلوب الجماهير، تختار أعمالها بعناية لتناسب كل أفراد الأسرة، قدمت تجربة مختلفة ضمن مسلسلات رمضان 2017، والذى يعد بمثابة عودة لها بعد غياب عدة سنوات عن التليفزيون، إذ تفرغت فى السنوات الأخيرة لبطولة الأفلام السينمائية، وحجزت لنفسها مكانًا متميزًا لدى الجمهور الذى يفضل نوعية الأعمال الكوميدية التى تقدمها.

ياسمين عبدالعزيز فى إطلالتها على جمهورها من خلال الدراما التليفزيونية حرصت أيضًا على أن تكون من خلال الكوميديا، وبشخصيات مختلفة ومتعددة جسدتها فى كل حلقة، وهو ما يعد من التجارب الصعبة، وعن تلك التجربة ومحطات أخرى فى حياتها تحدثت ياسمين فى الحوار التالى.

- بداية هل أثرت المشكلات التى تعرض لها "هربانة منها" على نجاحه؟

المسلسل الحمد لله حقق نجاحًا مبهرًا، إذ لم يؤثر شىء على نجاحه، أما بالنسبة لتغيير بعض صناع المسلسل، فالحقيقة أن الأمور عادت إلى طبيعتها الأولى، حيث كان مصطفى خاطر والمخرج معتز التونى هما من وقع عليهما الاختيار منذ البداية، قبل تامر حسنى والمخرج محمد سامى، لكن خاطر والتونى كانا منشغلين فى برنامج "شكشك شو"، ليذهب العمل إلى تامر وسامى، وحدث ما حدث، ليعود المسلسل إلى صناعه الأساسيين.

وللعلم قد بدأنا تصوير المسلسل فى وقت متأخر، لكن كان هناك تحد خاص، بأن ننجزه ونعرضه فى رمضان، وهو ما نجحنا فيه، واعتبر أن تصويره تم فى وقت قياسى.

- تقولين إن المسلسل حقق نجاحًا مبهرًا فما دليلك؟

لو لم تكن التجربة ناجحة، لم أكن لأكررها مرة أخرى فى رمضان 2018، وهو ما سيحدث بالفعل، حيث سأقوم ببطولة مسلسل كوميدى فى رمضان المقبل، وأيضا مسلسلى كان يعرض الساعة السابعة، مما يعنى أن القناة لديها ثقة فيما تضعه فى هذه الساعة.

- وماذا عن استطلاعات الرأى؟

هناك استطلاعات رأى بالفعل، ولكن من وجهة نظرى كل هذا فى وقتنا الحالى ليس محل ثقة، وأشك فيها.

- ماحقيقة خلافك مع تامر حسنى؟

لا أنظر إلى الخلف أبدًا، هذه ليست سياستى أو طريقتى، دائما أنظر إلى ما هو مقبل، والحمد لله مسلسل "هربانة منها" حقق نجاحًا كبيرًا، وهذا ما يهمنى.

- ولماذا تم التفكير فى مصطفى خاطر؟

خاطر فنان ثقيل، وتعبيرات وجهه سريعة، وهو فنان ذكى يستطيع معرفة ما يفكر فيه الفنان الذى أمامه دون أن يتكلم لذلك خاطر فنان مهم، وسيكون مهمًا أكثر خلال السنوات المقبلة، لأنه يسير بخطا ثابتة.

- هل تفكرين فى عدم تكرار التجربة؟

نعم، لن أعيد تقديم حلقات منفصلة وشخصيات متعددة كما حدث فى "هربانة منها"، حيث كان ذلك مرهقًا جدًا لى، لأننى كل يوم بشخصية جديدة وملابس مختلفة ومكياج وطريقة كلام ومشى وروح شخصية مختلفة، كما أننا كنا نصور فى ديكورات مختلفة حسب الشخصية التى أجسدها. بالفعل الأمر كان مرهقًا جدًا وصعبًا.

- ولماذا اخترت تقديم شخصيات منفصلة؟

يبدو أن ذلك يرجع إلى أننى أصاب بالملل كثيرًا، وكنت ابتعد عن المسلسلات منذ حوالى 16 عاما، فأردت أن أعوض ذلك الغياب، لذا قدمت شخصية مختلفة فى كل حلقة، بالإضافة إلى أنه عندما كنت أفكر فى تقديم عمل جديد للتليفزيون كنت دائمة التفكير فى تقديم شىء جديد ومختلف.

- ما الشخصية التى تفضلينها فى المسلسل؟

دائمًا أحب تجسيد الشخصيات الشعبية، لا أعلم لماذا أكون سعيدة للغاية وأنا أجسدها، وفى مسلسل "هربانة منها" أديت دور فلاحة، وهذا للمرة الأولى فى حياتى، لكن اللهجة كانت صعبة للغاية.

- هل مررت بمشاهد صعبة أثناء التصوير؟

شخصيتى فى الحلقة السادسة، ومشهد بكائى بعد اكتشاف خيانة زوجى عقب وفاته، أنا أحب الكوميديا، ولا أحب النكد، ولا أحب أن أنكد على الجمهور، لقد أعتاد أن يرانى كوميدية وأضحكه.

- هل تقومين بالتعديل فى السيناريو؟

لا أتدخل فى الكتابة إطلاقًا، فهذا الأمر متروك للمؤلف، لكنى فقط تكون لى بعض الأفكار للشخصيات التى أجسدها، وذلك كله يأتى فى إطار مناقشات وجلسات عمل.

- لماذا تختارين الأعمال الكوميدية؟

لأننى أحبها، والكوميديا صعبة للغاية، وليست سهلة كما يتصور البعض، وأرى أن الجمهور "مش ناقص نكد"

- ماذا عن جديدك فى السينما؟

أجهز حاليًا لفيلم سينمائى، أعتبره سيكون مفاجأة للجمهور.

- مع بدايتك الفنية هل كنت تحلمين بأن تصبحى نجمة شباك ولك أعمال فنية تحمل اسمك؟

ربما تندهش إذا قلت لك: إننى لم أكن أحلم بأن أكون ممثلة، كنت أريد أن أصبح مخرجة، وسعيت إلى ذلك، وقدمت بالفعل للالتحاق بمعهد السينما لكى أدرس الإخراج، لم أكن أحلم بنجومية التمثيل، ولم أكن أفكر فى البطولة المطلقة بشكل أساسى.

نقلا عن العدد الورقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي يتفقد عددًا من المشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة