اعلان

منها تدلي الحواجب.. 5 أضرار للحقن بـ"البوتكس"

مطلب أى مرأة هو الحصول على الجمال الذي يرضيها، فتقدم العناية الكاملة سواء لشعرها أو لبشرتها، ولكن عن التقدم فى السن قد تفقد المرأة لبعض جمالها مع ظهور التجاعيد وانكماش فى الجلد، ولكن مثل هذه الأشياء تثير جنون المرأة وتبحث عن أى طريقة للتخلص من هذه الأعراض.

موخرا من أشهر هذه الطرق التى ظهرت هى الحقن بالبوتكس، وعلى الرغم من أهميتها في علاج عيوب الكبر فى السن إلا أنه نتج عنها أضرار كثيرة وهى:-

1- الكدمات:

الكدمات هى أحد أضرار حقن الوجه بالبوتكس الشائعة للغاية والتى تحدث لمعظم الحالات التى خضعت إلى عمليات التجميل عن طريق حقن البوتكس، وتستمر الكدمات لمدة تصل إلى 7 أيام وتكون حول مناطق الحقن ويمكن استخدام الثلج لتخفيف حدة الكدمات ولكن فى النهاية لا يمكن منع حدوث هذه الكدمات فهى أحد أهم الآثار الجانبية لحقن الوجه بالبوتكس.

2- تدلى الحواجب:

عند علاج تجاعيد الوجه عن طريق حقن البوتكس خاصة فى خطوط الجبهة الأفقية فمن أهم الآثار الجانبية التى يمكن حدوثها هى تدلى الحواجب وتختلف المشكلة من شخص لآخر ما بين تدلى بسيط وغير ملحوظ وأحيانا يكون واضح جدا وعلاج هذا الأمر يتطلب المزيد من حقن البوتكس يجرى حقنها فى العضلات لهدم الحواجب وإعادة شكلها من جديد وهذا يتطلب فترة طويلة من الزمن.

3- سقوط الجفن العلوى:

تدلى الجفون أو سقوط الجفن العلوى هى أحد أشهر أضرار البوتكس ومعظم الأخصائين فى مجال عمليات التجميل يحذرون من هذا الأمر وتدلى غطاء العين أو الجفن العلوى يستمر من أسابيع إلى بضع شهور ويتم التعامل معه عن طريق عملية تجميلية أخرى لرفع الجفن ولذلك فإن حقن البوتكس فى المنطقة المحيطة بالعين يحتوى على قدر كبير من المخاطرة.

4- العدوى:

مثل جميع عمليات التجميل خطر العدوى يكون قائم عند الحقن الوجه بالبوتكس فالوخز بالإبر يمكن أن يتسبب فى نوع من العدوى خاصة إذا كانت الإبر غير معقمة أو أن يكون الطبيب غير مختص وذلك يمكن أن يتسبب فى مشاكل بالغة مثل تهيج الجلد وأحيانا الحمى والشلل.

5- انتشار البوتكس فى الجسم:

من أخطر الآثار الجانبية وأضرار البوتكس هو انتشار مادة التوكسن بوتولينيوم فى الجسم أما عن طريق الحقن أو عن طريق مستحضرات التجميل فهذا يتسبب فى التسمم وتظهر أعراضه فى شكل ضعف فى العضلات ومشاكل فى الرؤية وصعوبة فى الكلام والبلع وصعوبة فى التنفس ويحدث ذلك عند الإفراط فى استخدام البوتكس واستخدام جرعات زائدة منه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والأخدود (2-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني