اعلان

رامي عاشور.. بطل من " ذهب " في الإسكواش

رامي عاشور أحد أهم نجوم لعبت الإسكواش في تاريخ العالم كله بطل مصر الذي أبهر العالم في تاريخ الإسكواش.

من مواليد القاهرة، ولد في 3091987 (العمر 29 سنة) وبدأ لعب الإسكواش في نادي هليوبليس في مصر الجديد.

-أصغر لاعب يفوز ببطولة العالم الاسكواش (16 عام).

كانت أول ألقابه العالمية وهو ابن 16 عام، عندما تفوق على النجوم الكبار في اللعبة، وفاز بأول لقب عالمي له في العام 2004، وأصبح حينها أصغر لاعب على الإطلاق يفوز ببطولة العالم للرجال، وفي نفس العام قاد فريق مصر للوصول للمركز الثاني في موسم 2004 بعد خسارته أمام إنجلترا في المباراة النهائية.

-أول لاعب يحصد لقب بطولة العالم للشباب (مرتين)

في يوليه 2006، كتب لنفسه تاريخ يسجل باسمه، وأصبح أول لاعب في التاريخ يحصد لقب بطولة العالم للشباب مرتين، واستطاع ابن 18 أن يقود فريق المنتخب المصري للفوز على باكستان 2-11 في المباراة النهائية، وبانتصاره حصدت مصر المراكز الثلاث الأولى في اللعب الفردي وهو ما لم يحققه لاعبي أي دولة من قبل في تاريخ البطولة.

-نهائي مصري علي الأراضي السويسرية أمام (عمرو شبانة)

في نفس العام وصل الشاب ابن 18 إلى نهائي بطولة سويسرا، وهزم أمام مواطنه المصري المصنف الأول عالميا "عمرو شبانة"، وفي طريقه للنهائي فاز على المصنف العاشر عالميا "جون وايت" والمصنف الثالث عالميا "تييري لينكو" والمصنف الثاني عالميا "ديفيد بالمر".

-بطولات فرعون الإسكواش

حقق بطولته الأولى في يناير 2007، حينما هزم ديفيد بالمر 3-0 (11-7 و11-3 و11-4) في 32 دقيقة.

وفي أبريل من عام 2007 فاز في كل من بطولة الشيخة السعد الكويت المفتوحة، في حدث الاسكواش الأغنى في العالم، بأن تغلب على منافسه المصري والمصنف الأول عالميا عمرو شبانة، 11-5، 11-3، 12-10، في 34 دقيقة.

وفي بطولة قطر كلاسيك المفتوحة في الدوحة، تمكن من هزيمة بطل العالم ديفيد بالمر مرة أخرى، 8-11، 11-9، 11-9، 11-6، في 66 دقيقة.

كما في عام 2007، فاز رامي بنهائيات آتكو الحدث السوبر، الذي عقد في شهر أغسطس، عن طريق منافسة غيره من كبار الفائزين في هذا الموسم، ودعا إلى هذا الحدث اللاعبين الثمانية الكبار فقط، وكان هو اللاعب الوحيد الذي ذهب دون هزيمة في أول 3 مباريات، ثم التقى رامي الفرنسي جريجوري جوتييه في النهائي.

وبعد معركة من 622 دقيقة، احرز رامي اللقب بعدما فاز 3-1 بنتيجة (12-10، 11-8، 4-11، 11-4).

وفي يوليه 2006 أصبح أول للاعب في التاريخ يحصد لقب بطولة العالم للشباب مرتين، كما أنه قاد فريق مصر للفوز على باكستان 2-11 في المباراة النهائية، وبانتصاره حصدت مصر المراكز الثلاث الأولى في اللعب الفردي وهو مالم يحققه لاعبي أي دولة من قبل في تاريخ البطولة.

كما أنه وصل إلى نهائي بطولة سويسرا، وحقق الفوز أمام مواطنه المصري المصنف الأول عالميا "عمرو شبانة"، وفي طريقه للنهائي فاز على المصنف العاشر عالميا "جون وايت" والمصنف الثالث عالميا "تييري لينكو" والمصنف الثاني عالميا "ديفيد بالمر".

وربح بطولته الأولى في يناير 2007 حينما هزم ديفيد بالمر 3-0 (11-7 و11-3 و11-4) في 32 دقيقة.

ولم تنتهي بطولاته عند هذا الحد، ففي عام 2014، حصل رامي عاشور علي بطولة العالم الاسكواش التي اقيمت في قطر، علي حساب المصري محمد الشوربحي، في نهائي ماراثوني امتد إلى 5 الشوط.

-المصريين يحصدون ألقاب هونج كونج

في بطولة هونج كونج الدولي المفتوحة الاسكواش حقق الثنائي المصري رامي عاشور والصاعدة نوران جوهر، لقب البطولة،

ليسجل عاشور ثالث الألقاب في تلك البطولة العالمية، حيث تغلب في المباراة النهائية علي زميله المصري المصنف عالمين كريم عبد الجود، بنتيجة 32.

-ماذ قال عنه أسطورة الاسكواش "مالكوم"

ويلستروب مالكوم: "رامي عاشور شيء مختلف، إنه يتحرك أفضل من أي لاعب آخر في اللعبة، ويتميز بمهارات رائعة في ضرب الكرة ورؤيته، لقد أضاء هذه الرياضة، وليس هذا فحسب أضف لذلك تواضعه وابتسامته.. هذا يجعله سرعة نادرة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة)