تعرف على تاريخ مواجهات ريال مدريد ومانشستر يونايتد (فيديو)

كتب : على عزيز

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة فى تمام التاسعة إلا ربع من مساء غدٍ الثلاثاء، إلى ملعب "فيليب أرينا" مسرح مواجهة من العيار الثقيل بين ريال مدريد الإسبانى ومانشستر يونايتد الإنجليزى، فى كأس السوبر الأوروبى.

سبق وتقابل الفريقان فى 10 مناسبات على مدار 60 عامًا وكانت جميعها فى دورى أبطال أوروبا، حيث نجح الملكى فى تحقيق 4 انتصارات مقابل فوزين للشياطين الحمر، فيما انتهت 4 مباريات بالتعادل.

المواجهة الأولي التي حملت فوز لريال مدريد:

ريال مدريد Vs مانشستر يونايتد، نصف النهائي، (5-3 في مجموع المباراتين) 11 ابريل 1957.

في الرحلة الأولى التي قام بها مانشستر يونايتد إلى أوروبا، كسب بطل إنجلترا بقيادة مدربه مات بازبي عطف كثيرين بفضل الأسلوب اللافت الذي قدمه، لكن منافسه لقنه درسًا في فنون اللعبة وألحق به الخسارة 3-1.

أقلق الخماسي الهجومي المؤلف من فرانشيسكو خنتو، هيكتور ريال، ألفريدو دي ستيافنو، إنريكه ماتيوس وريمون كوبا راحة دفاع مانشستر مرارًا وتكرارًا على الرغم من صمود الفريق الإنجليزي لمدة ساعة بفضل بسالة جون بلانشفلاور، روجر بيرن، دانكان إدواردز بالإضافة إلى الحارس راي وود.

وقدم دي ستيفانو أداءًا من كوكب آخر في تلك الأمسية. وقام بتغطية كل بقعة في الثلث الأخير من الملعب وكان ملهمًا.

وأضاف دي ستيفانو الهدف الثاني بإيداعه الكرة في شباك وودز، قبل أن يرد عليه تايلور إثر دربكة أمام باب المرمى. لكن الكلمة الأخيرة كانت لريال وتحديدًا عندما سجل إنريكه ماتيوس الهدفالثالث من ستة ياردات إثر كرة غمزها له كوبا لترتاح أعصاب 125 ألف متفرج احتشدوا في الملعب. وفي مباراة الإياب تقدم ريال بهدفين من دون مقابل في نصف الساعة الأول، وعلى الرغم من إدراك مانشستر يونايتد التعادل، فإن الحسم كان قد تم في المباراة الأولى.

انتصار مانشستر يونايتد الأول

ريال مدريد Vs مانشستر يونايتد، نصف النهائي،(3-4 في مجموع المباراتين)، 15 مايو1968

تقدم مانشستر يونايتد بهدف مقابل لا شيء في المباراة الذهاب سجله جورج بيست ليضع فريقه على مشارف بلوغ المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه في محاولته الرابعة، بعدها كان رد ريال مدريد عنيفًا لكن مانشستر نجح في قيادة المباراة إلى بر الأمان.

وفي عام 2000، تواجه الفريقان ربع نهائي كأس الأبطال الثامنة عندما سجّل ريدوندو هدفًا مذهلًا بالكعب في مانشستر، في لقطة تاريخية ما زالت راسخة في ذاكرة المدريديستا.

وشهد ملعب أولد ترافورد هاتريك للظاهرة البرازيلية رونالدو عام 2003 في مواجهة الدور ربع النهائي من دوري الابطال، ليتأهل بذلك الريال إلى نصف النهائي.

أما اللقاء الأخير بين الطرفين، فكان لصالح ريال مدريد، حيث تعادل الفريقان ذهابًا في البرنابيو بنتيجة 1-1- وفاز الملوك في الإياب بنتيجة 1-2 في معقل النادي الانكليزي، وذلك لحساب دور الـ16 من دوري الأبطال 2012-2013.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً