آخرهم "الشويخي".. تعرف على أخطر العناصر الإرهابية المطلوبة للعدالة

تكثف وزارة الداخلية، جهودها لضبط العناصر الإرهابية المطلوبة من أعضاء بؤرة إجرامية، انبثقت منها خلايا إرهابية ارتكبت عدة عمليات إرهابية منها الهجوم على كنيستي مارجرجس بطنطا والمرقسية بالإسكندرية وآخرها حادث الهجوم على كمين إسنا بالأقصر.

ويرصد "أهل مصر"، في التقرير التالي أخطر العناصر الإرهابية المطلوبة للعدالة على النحو التالي:

1- عمرو سعد الشهير بـ"عمرو الشويخي"

هو عمرو سعد عباس إبراهيم مواليد 1985 بقنا، ويقيم بالأشراف، حاصل على دبلوم فنى صناعي، "زوج شقيقة الانتحاري محمود حسن مبارك منفذ عملية تفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية"، واشتراكه في الهجوم على كمين إسنا بالأقصر، كما تم اتهامه في الهجوم على كمين النقب بالوادي الجديد، واستشهاد عدد من أفراد الكمين وأمكن تحديد المتورطين.

أحمد محمد السجيني الشهير بـ "أبو مصعب"

من أخطر العناصر الإرهابية المنتمية لجماعة أنصار بيت المقدس، يحمل اسما حركيا "مصعب"، مواليد 2371988، يقيم بشارع الثورة ببلقاس متهم فى القضية التى تضم 200 متهم شكلوا 11 خلية فى مختلف المحافظات واستطاعوا تنفيذ أكثر من 31 عملية إرهابية أبرزها محاولة اغتيال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، وعملية اغتيال الرائد محمد مبروك، وتفجير مديريات أمن الدقهلية والقاهرة وجنوب سيناء ومبنى المخابرات فى الإسماعيلية، وهو مسئول التنظيم بمحافظة الدقهلية ومتورط فى تنفيذ تفجير مديرية أمن الدقهلية التى راح ضحيتها أكثر من 14 قتيلا وأكثر من 130 مصابا، ومدربا على تصنيع وتركيب القنابل والعبوات الناسفة.

محمد فريج الملقب ب"أبوعبد الله"

قائد جماعة أنصار بيت المقدس، وشارك في عدد من العمليات الإرهابية أبرزها محاولة اغتيال اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية.

سمير عبد الحكيم شهرته "شادي"

شارك في اغتيال المقدم محمد مبروك، ضابط الأمن الوطني، في مدينة نصر، ومطلوب ضبطه علي ذمة القضيتين رقمي 344 لسنة 2013، 4232013 حصر أمن دولة عليا.

فهمي محمد فهمي اسمه الحركي "هاني"

شارك كذلك في اغتيال المقدم محمد مبروك، ومطلوب ضبطه علي نفس قضية زميله الإرهابي سمير عبد الحكيم.

كانت وزارة الداخلية، أعلنت في وقت سابق مكافأة مالية قدرها 100 ألف جنيه لمن يتقدم بمعلومات تُمكن أجهزة الأمن من ضبط العناصر الإرهابية الهاربة، بينما رفعت الوزارة المكافأة اليوم إلى 500 ألف جنيه، بعدما تقدمت بالشكر لكل من يدلي بمعلومات للمساهمة في التوصل للعناصر الإرهابية وحفاظا على أمن واستقرار البلاد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً