اعلان

ملخص مباريات الجولة الأولى من الدوري الفرنسي

أنطلق هذا الأسبوع، مباريات الجولة الأولى من الدوري الفرنسي، حيث لعب 20 فريقًا، واستطاعوا تسجيل 29 هدفًا، بينما تصدر كلًا من لاعبي ليون "نبيل فيكير"و "ماريانو دياز" - "كلينتون نيجيي" لاعب مارسيليا ترتيب هدافي الدوري بتسجيلهم ثنائية.

وتستعرض "أهل مصر"، جميع نتائج مباريات الجولة الأولى بالدوري الفرنسي:-

1- أولمبيك ليون 4 - 0 ستراسبورغ

شهدت مباراة اولمبيك ليون وستراسبورغ، حفنة من الأهداف حيث إكتسح فريق ليون مضيفه ستراسبورغ، بنتيجة أربعة أهداف نظيفة، بتوقيع المهاجمين نبيل فكير وماريانو دياز بهدفين لكلًا منهم.

2- باريس سان چيرمان 2 - 0 أميان

استهل فريق العاصمة باريس سان چيرمان مشوار البطولة، بفوز سهل على فريق أميان بهدفين دون رد، من توقيع المهاجم كاڤاني والجناح باستوري، وشهد ملعب حديقة الأمراء تواجد النجم البرازيلي نيمار الوافد الجديد لحديقة الأمراء في المدرجات.

3- ميس 1 - 3 غوينغامب

قدم فريق غوينغامب أداء قويًا اليوم، وتوج هذا الاداء بثلاثية مقابل هدف في مرمى ميس، وجاءت أهداف غوينغامب من توقيع كلًا من برياند وبلاس وديالو، وجاء الهدف الوحيد لميس من توقيع اللاعب روكس.

4- مونبيليه 1 - 0 كان

بدأ نادي مونبيليه الرياضي موسمه الجديد بفوز صعب على فريق كان، بنتيجة هدف دون رد، وجاء هدف اللقاء الوحيد من توقيع مهاجم مونبيليه سليماني كامارا.

5- سانت ايتيان 1 - 0 نيس

انتهت مباراة قمة الجولة الأولى من الدوري الفرنسي، بفوز بشق الأنفس لفريق سانت ايتيان على مضيفه نيس، وجاء هدف الفوز من توقيع اللاعب جونثان بامبا مهاجم فريق سانت ايتيان.

6- ستاد رين 1 - 1 تروا

وشهد هذا اللقاء التعادل الوحيد في الجولة الأولى حتى الآن، بنتيجة هدف مقابل هدف، وافتتح صاوميل جراندسير لاعب تروا النتيجة بالهدف الأول، وجاء التعديل من توقيع المهاجم چوردان تيل.

7- ليل 3 - 0 نانت

نجح فريق ليل أن يبدأ مشوار الدوري الفرنسي، بفوز سهل على فريق نانت، بثلاثية نظيفة، أحرز أهداف اللقاء كلًا من، چونيور ألونسو، نيكولاس، أنور الغازي.

8- أنجير 2 - 2 بوردو

اقتنص فريق أنجير التعادل من مضيفه بوردو في اخر دقائق المباراة، وكان تقدم فريق أنجير في الدقائق الأولى من توقيع اللاعب فنجير، ثم عادل يونس سنحارة النتيجة لبوردو، ومع بداية الشوط الأول بدقائق احرز اللاعب الكسندر نويل هدف التقدم لبوردو، وفي اخر دقائق المباراة احرز اللاعب بابتيستا هدف تعديل النتيجة.

9- أولمبيك مارسيليا 3 - 0 ديجون

بدأ مارسيليا مشواره في الدوري، بفوز مريح على فريق ديجون بثلاثية بيضاء، تناوب على تسجيلها كلًا من كلنتون انجيي هدفين، وطاوبن هدف.

10- موناكو 3 - 2 تولوز

استهل فريق موناكو الفرنسي بطل الدوري، مشوار الدفاع عن لقبه، بفوز مثير على فريق تولوز، بعدما أنهى اللقاء بنتيجة ثلاث أهداف مقابل هدفين، أحرز أهداف اللقاء كلًا من اللاعب ماتشاتش، اندي ديلورت لفريق تولوز، وأحرز لبطل الدوري كلآ من جيمرسون، والنمر الكولومبي فالكاو، وجاء هدف الفوز عن طريق اللاعب جواو موتينيو.

وبعد نهاية مباريات الجولة الأولى، تصدر فريق أولمبيك ليون ترتيب الدوري الفرنسي الممتاز، بفارق الأهداف، حيث سجل رباعية في أولى مبارياته هذا الموسم، بينما تزيل فريق ستراسبورغ سلم الترتيب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً