اعلان

ملاعب الأردن تاريخ من الشغب.. إصابات بالمئات في معظم المباريات.. وتلفيات المدرجات أمر معتاد (صور وفيديو)

كتب :

أحداث مؤسفة شهدها استاد الإسكندرية عقب مباراة فريقي الفيصلي الأردني والترجي التونسي، في نهائي البطولة العربية، والتي انتهت بفوز الأخير بثلاثة أهداف مقابل اثنين، ليتوج بلقب البطولة.

وتسبب احتساب حكم المباراة المصري إبراهيم نور الدين للهدف الثالث للترجي التونسي، حالة من الغضب لدى إداريي ولاعبي الفيصلي على السواء، تطور الأمر إلى الاعتداء بالضرب والسباب، على "نور الدين"، في مشهد لم تعتده الملاعب المصرية، بالإضافة إلى قيام جمهور الفريق، بتكسير مقاعد الاستاد، وإحداث تلفيات بالغة في الملعب.

المدهش في الأمر، أنه لم تكن هذه هي المرة الأولى التي يمارس فيها جمهور أردني أعمال شغب وعنف في المباريات، حيث إنه شهدت الملاعب الأردنية أحداث شغب فاقت في فداحتها ما جرى بالإسكندرية مساء الأحد.

https://www.youtube.com/watch?v=6f1OR0HLJu8

إصابة 250 شخصًا في أعمال شغب بمباراة الفيصلي والوحدات في ديسمبر 2010

اندلعت اعمال شغب بعد المباراة التي فاز فيها فريق الوحدات على الفيصلي (1-صفر) في ستاد الملك عبد الله الثاني في القويسمة في عمان بحضور اكثر من عشرين الف شخص، وعقب انتهاء المباراة قام انصار للفيصلي بالقاء حجارة من خارج الملعب مما ادى الى تدافع جمهور الوحدات ليحاول الخروج من الملعب.

وقد ادى التدافع الى انهيار السياج الحديدي الفاصل بين المدرجات والملعب، مما تسبب في اصابة اكثر من 250 متفرجا بجروح متفاوتة الخطورة.

مباراة الفيصلي والبقعة في الدوري 20/4/2012..

اندلعت اعمال شغب عقب انتهاء مباراة الفيصلي والبقعة والتي أقيمت بستاد عمان الدولي, بعد فوزر فريق الفيصلي بهدفين نظيفين في المباراة بدوري المحترفين، حيث الاعتداء على عدة مركبات للمواطنين وإصابة سائق تاكسي عمومي تم نقله الى المستشفى لتلقي العلاج.

وكان خمسة من مشجعي فريق الفيصلي استقلوا سيارة اجر (تاكسي) وطلبوا من السائق إطلاق منبه السيارة، ابتهاجا بالفوزـ، فرفض السائق، مما دعاهم الى الاعتداء عليه وتحطيم المركبة، حيث تم إسعافه الى المستشفى وفي تلك اللحظة انضمت مجموعات أخرى من مشجعي الفريقين قام بتكسير عدة مركبات على دوار المدينة.

شغب في مباراة الفيصلي والوحدات 2012/10/28..

اندلعت اعمال شغب مساء 2012/10/28، في محيط المدينة الرياضية وسط العاصمة عمان بين مشجعي فريقي الفيصلي والوحدات.

وتراشق جمهور الفريقين الحجارة مما ادى الى الحاق اضرار في عدد من المركبات التي كانت متواجدة في تلك المنطقة ونتج عن اعمال الشغب ازمة سير خانقة في محيط دوار المدينة , الى ذلك افاد المركز الاعلامي في مديرية الامن العام انه لم ينتج اي اصابة عن اعمال الشغب، وأدى تدخل الدرك والامن العام الى فض الشغب.

أحداث شغب في بطولة "الدرع" الأردني ضحيتها جمهور الوحدات 2016/8/16..

وقعت أحداث شغب، بين جمهوري فريقي الوحدات والرمثا، عقب انتهاء المباراة التي جمعتهما، في 26 أغسطس، بمحافظة الزرقاء، ضمن بطولة درع الاتحاد.

وانطلقت الأحداث عندما قام جمهور الرمثا الذي غادر المدرجات، برشق الحجارة تجاه جماهير الوحدات التي كانت ماتزال داخل الملعب، ما اجبر المئات على النزول إلى أرض الملعب، فسارعت قوات الدرك إلى طردهم مستخدمة الهروات. 

https://www.youtube.com/watch?v=fwifqNAvmB0

وقال مصدر أمني أنه "وعند انتهاء اللقاء قام جمهور أحد الفريقين(الرمثا) برشق جماهير الفريق الآخر (الوحدات) عند خروجه ما أسفر عن وقوع اصابتين طفيفتين، ودفع ذلك بقوات الدرك للتدخل وفض الشغب دون استخدام الغاز المسيل للدموع حتى خروجهم بسلام".

شغب من جمهور الفيصلي في مباراة فريقه أما الوحدات في أبريل 2017..

وفي 9 أبريل الماضي، أعلن نادي الوحدات، تحفّظه على المشاركة في أي مباراة أمام منافسه الفيصلي في حال لم يتم اتخاذ الإجراءات المنصوص عليها في قوانين الاتحاد الأردني لكرة القدم‎، وذلك على خلفية الأحداث التي رافقت مباراة الفريقين في اليوم السابق عليه.

وشهدت مباراة الفريقين في الجولة الـ 18 من الدوري الأردني أحداث شغب، واقتحام جماهير الفيصلي لأرض الملعب بعد صافرة النهاية، لتحتفل بفوز فريقها بهدفين مقابل هدف واحد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بدء محاكمة مضيفة الطيران التونسية المتهمة بإنهاء حياة ابنتها "صور"