اعلان

أبرزها "الدم والرضاعة".. بالأسعار10 طرق قانونية تجني بها المال من جسدك

هناك بعض الطرق التي يستغلها البعض لجعل عملية بيع أو تأجير بعض أعضاء الجسم صحية وقانونية تمامًا، حيث يعتبرون جسم الإنسان كنزًا يمكن الحصول عليه أو سبيلًا لكسب المال، واليك 10 طرق للحصول على المال من خلال أعضاء الجسم لا يعاقب عليها القانون ولا تعد ضمن التجارة المحرمة دوليا.

1- البويضاتتعتبر البويضة من أغلى أعضاء جسم المرأة، ويرجع ذلك إلى مدى صعوبة عملية استخراج البويضة، ويمكن أن تبيع بعض النساء بويضاتهن للحصول على المال الذي يصل إلى 8.000 دولار مقابل البويضة الواحدة.2- بيع حليب الرضاعةتبيع بعض الأمهات المرضعات حليبهن مقابل الحصول على 85 دولار للتر الواحد ليستفيد منه بنوك الرضاعة، كما يستفيد منه بعض الرياضيين للحصول منه على المزيد من الطاقة وتقوية العضلات.3- التجارب الطبيةتقوم بعض المختبرات الطبية بتأجير شخص لعمل تجارب سريرية متنوعة على كامل جسده، وتدفع لهذا الشخص مبلغ من 1.500 إلى 5000 دولار مقابل الخضوع لتلك التجارب، والتي تستمر أحيانا لـ 7 أيام.

4- نخاع العظم أو الخلايا الجذعيةيساعد نخاع العظم أو الخلايا الجذعية في مكافحة عدة أمراض، لذلك يقوم البعض ببيع هذا النخاع والحصول في المقابل على مبلغ من المال يصل إلى حوالي 3.000 دولار عن كل عملية تبرع.

5- تأجير الرحمسمحت حوالي 22 ولاية أمريكية بتأجير أرحام النساء، على الرغم من أن تلك العملية تعتبر غير قانونية فى العديد من الدول الأخرى، وتتقاضى المرأة التي تؤجر رحمها مبلغًا يصل إلى أكثر من 45.000 دولار في فترة الحمل.

6- البرازيمكنك الاستفادة من بيع البراز مقابل 40 دولار لكل عينة إذا تبرعت 4 مرات في الأسبوع، أما إذا تبرعت 5 مرات تحصل على 50 دولار مقابل كل عينة، وهذا يعادل 13.000 دولار سنوياً.

7- بلازما الدمتستخدم البلازما في علاج العديد من الأمراض الوراثية، وتعتبر فترة التعافي بعد التبرع بالبلازما قصيرة جدًا تبلغ 48 ساعة، مما يسهل على أي شخص بالغ التبرع بالبلازما، وتقوم مراكز التبرع بدفع 400 دولار شهرياً للمتبرعين.

8- الشعريستخدم الشعر في صنع الباروكة ولإضافة وصلات للنساء قصيري الشعر، حيث يقوم البعض ببيع شعرهم، وتتحدد القيمة المدفوعة مقابل التبرع بالشعر على حسب نوعيته وطوله ولونه.

9– الدمتقدم معظم بنوك الدم في الولايات المتحدة الأمريكية المال والحوافز للمتبرعين بالدم، وتتضمن الحوافز تذاكر مجانية لحضور الحفلات وقسائم شرائية بقيمة 20 دولار لكل عملية تبرع.

10-الحيوانات المنويةيمكن التبرع بها ايضا بمقابل مادي بعد الخضوع لفحص طبي شامل، ويتكلف الامر 1200 دولار في امريكا والدول الاوربية او ما يعادها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً