اعلان

5 نصائح لتحسين العمل على "شاشة الكمبيوتر"

أصبح الحاسوب جزء من حياتنا اليومية حيث نستخدمه للعمل أو الترفيه، فيستخدم في الكتابة، إرسال الرسائل الإلكترونية، العمل على ورقات بحثية وإدارة الحسابات البنكية. كل هذا وأكثر، لكن إذا كنت تقوم بإنجاز أكثر من عمل في وقت واحد ستحتاج لمساحة كافية للعمل على سطح المكتب. لذا إليك خمسة نصائح ستساعد على تحسين وزيادة كفاءة العمل.

١- قم بإغلاق باقي التطبيقات

إذا كنت تعمل على حاسوب ذو شاشة صغيرة لن تمتلك الكثير من الخيارات، لن تمتلك الرفاهية الخاصة بالعمل على شاشة أكبر وبالتالي يمكنك فقط العمل على شيء واحد وإغلاق باقي التطبيقات لتتمكن من العمل بكفاءة ودقة عالية. لإغلاق باقي التطبيقات قم بضغط alt+tab على لوحة المفاتيح، أيضا يمكنك استخدام command+tab لكن هذا الأمر لن يسمح لك بالتحكم الجيد في التطبيق الذي تستخدمه. يمكنك أيضا استخدام بعض التطبيقات للتحكم في نوافذ التطبيق الذي تعمل عليه مثل، ويتش Witch يساعدك هذا التطبيق في تحسين كفاءة العمل خاصة إذا كان حاسوبك ذو شاشة صغيرة، ويمكنك أيضا استخدام تطبيق سويتشر switcher لنفس الغرض.

٢- استخدم سطح المكتب بكفاءة

يجب أن تستخدم مساحة سطح المكتب جيدا لزيادة كفاءة العمل على شاشة صغيرة، ويتم ذلك بتنظيم التطبيقات التي تعمل عليها لذا إذا كنت تعمل على أكثر من تطبيق في وقت واحد ولديك أكثر من نافذة مفتوحة. قم باستخدام بعض التطبيقات التي تنظم النوافذ المفتوحة، فأحيانا تقوم بإخفاءها إلى أن تفتحها وأحيانا تقوم بتنظيمها وتوفر لك مساحة أكبر للتتمكن من العمل بسهولة ودقة. إحدى هذه التطبيقات يدعى موم Moom يمكنك هذا التطبيق من تنظيم تطبيقاتك ومساحة سطح المكتب خاصتك كما تشاء لإنجاز العمل بدقة وكفاءة عالية.

٣- قم بإنشاء مساحة عمل

فتح أكثر من تطبيق في وقت واحد يسبب ازدحام في سطح المكتب كما أنه سيؤثر على كفاءة العمل، وبالتالي من الأفضل خلق مساحة عمل لكل مجموعة من التطبيقات، مثلا قم بخلق واحدة خاصة بالعمل، واحدة للموسيقى وأخرى لوسائل التواصل الاجتماعي.

هناك أكثر من طريقة لتنظيم مساحات العمل خاصتك، ويمكنك خلق عدد كبير منها يصل إلى ستة عشر مساحة. لفعل ذلك قم بالضغط على F3 وزر + على لوحة المفاتيح خاصتك. هناك تطبيقات خاصة تمكنك من الحصول على أكثر من مساحة سطح مكتب حيث يمكنك التنقل بينهم والعمل بسهولة وكفاءة واحد من هذه التطبيقات يدعى ديكستوب Dextop

٤- استخدم سطح المكتب لنافذة واحدة فقط

بدلا من خلق أكثر من مساحة عمل أو العمل على أكثر من تطبيق في وقت واحد، فتح تطبيق واحد فقط يملأ سطح المكتب سيحسن كثيرا من كفاءة العمل وسيوفر عليك الكثير من الجهد والوقت. سكريفينر Scrivener يحسن كثيرا من العمل خاصة الكتابة حيث يخلق لك مساحة كاملة بحجم مساحة الشاشة يمكنك تحسين حالتك المزاجية وإضفاء لمسة جميلة على عملك بأن تضع خلفية للشاشة تفضلها وتحبها هذا سيزيد من كفائتك وقت الكتابة.

٥- إخفاء الأعمدة

عند العمل على شاشة صغيرة تحتاج إلى أي مساحة ممكنة لزيادة كفاءة العمل، ولإغلاق أعمدة النوافذ قم بالذهاب إلى "Appearance and Personalization" والذي ستجده في الأعمدة بعد ذلك قم بالضغط على "Auto-Hide the taskbar" هذا سيقوم بإخفاء الأعمدة من الشاشة مما يوفر لك مساحة كفاية للعمل بسهولة وكفاءة في نفس الوقت. يمكنك أيضا استخدام تطبيق منيو إكلبس "Menu Eclipse" والذي سيساعدك في إخفاء الأعمدة أو تقليص حجمها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً