اعلان

6 أشياء "تجيب الضغط" للرجال.. "الزوجة النكدية والتدخين والطعام المالح"

صورة أرشيفية
كتب : نجوى قطب

يعتبر ارتفاع ضغط الدم، مرض العصر، ومن أبرز المشكلات الصحية المزمنة التي تواجه الرجال، ويتعرض الرجال لارتفاع ضعط الدم أكثر من السيدات، ويرجع السبب في ذلك أن الرجال أكثر عصبية من السيدات، ويعد عدم اتباع النظام الغذائي السليم، والخلافات الزوجية من أهم الأسباب لارتفاع مستوى ضغط الدم عند الرجال.

وتقدم "أهل مصر" في التقرير التالي، 6 أسباب تؤدي لارتفاع مستوى ضغط الدم عند الرجال..

- عدم ممارسة الرياضة:

لصحة أفضل ولضبط ضغطك عليك ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، من خلال المشي أوالسباحة يوميًا، لتساعد في تنظيم ضغط الدم والحفاظ عليه ضمن المستويات الطبيعية ولخفض الوزن الزائد الذي يعد من أهم أسباب ارتفاع ضغط الدم.

- الطعام المالح:

الملح الزائد في الطعام من أخطرالأسباب التي تكون سببًا رئيسًا في ارتفاع ضغط الدم، فعليك الابتعاد عن الأطعمة الغنية بالملح والدهون مثل الأسماك المالحة والمخللات، وتناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم مثل السمك، التمر، البطاطا، الحلبة، الكرفس، والموز، لتحكم فى معدل ضخ الدم إلى القلب، والتقليل أيضًا من شرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل، الشاي، القهوة، المشروبات الغازية.

- التدخين:

التدخين من الأسباب الرئيسة لإصابة جسم الإنسان بكثير من الأمراض ومن تلك الأمراض ارتفاع ضغط الدم عند الرجال، فمادة النيكوتين الموجودة في السجائر تعمل على انقباض الأوعية الدمية والتي تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.

- التوتر:

التوتر بشكل مستمر يهدد بالإصابة بارتفاع مستوى ضغط الدم، فعليك التحكم في انفعالاتك والبعد عن التوتر حتى لا يؤدي ذلك للإصابة لارتفاع ضغط الدم ومضاعفاته، والبعد عن الضغوط النفسية كلما أمكن ذلك، وممارسة الأنشطة التي تساعد على ذلك، والاهتمام بالاسترخاء.

- المجهود الزائد:

من أسباب الإصابة بأخطار ارتفاع ضغط الدم القيام بمجهود جسدي بشكل زائد عن الحد، لذلك ينصح الاطباء بأهمية التدرج عند القيام بتمارين رياضية أو الإرهاق الزائد في العمل لتجنب الإصابة ارتفاع ضغط الدم لا بد من والحصول على قسط كافي من النوم.

- الخلافات الزوجية:

تساعد الخلافات الزوجية المتكررة بين الزوجين، على الإصابة بارتفاع ضغط الدم عند الرجال، فالتوتر المستمر وعدم الرضا بالواقع، من علاقة زوجية وحالة اقتصادية صعبة، تدفع الرجل للوقوع تحت ضغط نفسي، لأنه هو المسؤول الاول عن ذلك، ولهذا يمكن أن يصاب بضغط الدم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والإسماعيلي (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | هتافات الجماهير لـ أحمد رفعت