اعلان

تاريخ مواجهات ريال مدريد ومانشستر يونايتد

يواجه اليوم، فريق ريال مدريد الإسباني، نظيره فريق مانشيستر يونايتد الإنجليزي، في نهائي كأس السوبر الاوروبي، والذي يقام في ملعب "لويس الثاني" بمقدونيا، في تمام الساعة التاسعة إلا ربع بتوقيت القاهرة.

تواجه الفريقان في 10 مباريات رسمية، ونجح فريق ريال مدريد بالفوز في 4 مباريات، بينما تفوق اليونايتد في مباراتين، وتعادل الفريقان في 4 مناسبات.

وتستعرض "أهل مصر" في هذا التقرير تاريخ مواجهات الفريقين:-

1) مانشيستر يونايتد 2 - 2 ريال مدريد

كانت المباراة الأولى، عندما تواجه الفريقين في مباراة الذهاب بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1957، والتي اقيمت على ملعب أولد ترافورد، وانتهت المباراة بنتيجة هدفين مقابل هدفين، أحرز هدفي فريق اليونايتد، المهاجم الإنجليزي تومي تايلور، بينما سجل للفريق الملكي كلًا من لاعب الوسط الفرنسي ريموند كوبا والمهاجم الإسباني هيكتور ريال.

2) ريال مدريد 3 - 1 مانشيستر يونايتد

تواجه الفريقان على ملعب ريال مدريد "شامارتين"، في مباراة الإياب بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1957، وانتهى اللقاء بفوز الملكي على فريق المانيو بثلاثية مقابل هدف وحيد، أحرز أهداف اللقاء للملكي كلًا من، الأسطورة ديستيفانو، هيكتور ريال، انريكي ماتيوس، بينما أحرز الهدف الوحيد لليونايتد اللاعب تومي تايلور، وبهذه النتيجة صعد الفريق الملكي لنهائي البطولة والتي توج بها آنذاك.

3) مانشيستر يونايتد 1 - 0 ريال مدريد

تواجه الفريقان في مباراة الذهاب بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1970، والتي اقيمت على ملعب أولد ترافورد، وانتهت المباراة بنتيجة هدف دون رد لصالح الفريق الإنجليزي.

4) ريال مدريد 3 - 3 مانشيستر يونايتد

تواجه الفريقان على ملعب ريال مدريد "شامارتين"، في مباراة الإياب بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1970، وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي، لثلاثة أهداف لكل فريق، تناوب على تسجيل الأهداف من الفريق الملكي كلًا من اللاعب بيري، خينتو، امارو، وبهذه النتيجة تأهل فريق مانشيستر إلى نهائي دوري أبطال أوروبا آنذاك.

5) ريال مدريد 0 - 0 مانشيستر يونايتد

وفي أولى مباريات الألفية الجديدة، تواجه الفريقين على ملعب ريال مدريد "سانتياجو برنابيو"، في مباراة ذهاب ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا عام 2000، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي.

6) مانشيستر يونايتد 2 - 3 ريال مدريد

تواجه الفريقان على ملعب مانشيستر يونايتد "أولد ترافورد"، في مباراة الإياب بربع النهائي من دوري أبطال أوروبا عام 2000، وانتهت المباراة بفوز لريال مدريد بصعوبة على فريق اليونايتد بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، وكان المهاجم الإسباني راؤول جونزاليس نجم اللقاء بتسجيله ثنائية، وجاء الهدف الثالث من توقيع روي كين بالخطأ في مرماه.

7) ريال مدريد 3 - 1 مانشيستر يونايتد

تواجه الفريقان على ملعب ريال مدريد "سانتياجو برنابيو"، في مباراة ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2003، وانتهت المباراة بفوز مريح للملكي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، أحرز أهداف الملكي كلًا من لويس فيجو هدفين وراؤول هدف، بينما أحرز هدف مانشيستر المهاجم فانستلروي.

8) مانشيستر يونايتد 4 - 3 ريال مدريد

تواجه الفريقان على ملعب مانشيستر يونايتد "أولد ترافورد"، في مباراة الإياب بربع النهائي من دوري أبطال أوروبا عام 2003، وانتهت المباراة بفوز لمانشيستر بصعوبة على فريق الملكي بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة، ويدين ريال مدريد فضل صعوده، لمهاجمه البرازيلي رونالدو دا ليما بتسجيله هاتريك.

9) ريال مدريد 1 - 1 مانشيستر يونايتد

تواجه الفريقان على ملعب ريال مدريد "سانتياجو برنابيو"، في مباراة ذهاب دور ال16 من دوري أبطال أوروبا عام 2013، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي هدف لمثله، أحرز أهداف اللقاء كلًا من كريستيانو رونالدو للفريق الملكي، داني ويلباك للشياطين الحمر.

10) مانشيستر يونايتد 1 - 2 ريال مدريد

وكانت آخر مواجهة رسمية تجمعهما، عندما واجه فريق ريال مدريد نظيره اليونايتد على ملعب مانشيستر يونايتد "أولد ترافورد"، في مباراة الإياب بدور ال16 من دوري أبطال أوروبا عام 2013، وانتهت المباراة بفوز صعب لريال مدريد على اليونايتد بهدفين مقابل هدف، سجل لريال مدريد كلًا من رونالدو، لوكا مودريتش، بينما سجل هدف الشياطين الحمر، المدافع راموس بالخطأ في مرمى فريقه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول فيديو لنعش الرئيس الإيراني ومرافقيه قبل تشييع جثمانهم