اعلان

"قومي المرأة" يشيد بإنشاء وحدة الأطفال المبتسرين بمستشفى سجن القناطر

كتب :

زارت الدكتورة أحلام حنفي، عضو المجلس القومي للمرأة، ومقررة لجنة الصحة والسكان بالمجلس، سجن القناطر للنساء، يرافقها مجموعة من عضوات المجلس القومي للأمومة والطفولة لتفقد أوضاع النساء داخل السجن، حيث كان في استقبالهن اللواء محمود خلف، مدير الإدارة العامة لسجون المنطقة، واللواء أحمد الأزهري، وكيل الإدارة العامة لسجون المنطقة، واللواء الدكتور مصطفى شحاتة، مساعد وزير الداخلية لمنطقة السجون.

وتفقد الوفد مستشفى السجن وشاهدت وحدة الأطفال المبتسرين التي تم إنشاؤها حديثا، ومشغل المصنوعات اليدوية، والمطبخ والمكتبة وفصول محو الأمية، كما شاهدت الأتوبيسات المكيفة التي تم تخصيصها لترحيل السجينات.

وأشادت الدكتورة أحلام حنفي، بالاهتمام بالمستوى الصحى لنزيلات سجن القناطر من قبل إدارته، مؤكدة أن صيدلية مستشفى سجن النساء تضم جميع الأدوية اللازمة للعلاج سواء المتوفرة أو غير المتوفرة بالخارج.

ومن جانبه، أكد اللواء أحمد الأزهري، وكيل الإدارة العامة لسجون المنطقة، أن الاهتمام بأوضاع المرأة داخل السجن هو محاولة لتقليل الفجوة بين السجينات وبين المجتمع الخارجي، موضحا أن النساء داخل السجن يتم تأهيلهن للخروج إلى المجتمع مواطنات صالحات.

وأشار إلى استحداث وحدة للأطفال المبتسرين، والتي تم إنشاؤها نظرا لبعد المسافة بين مستشفى السجن وأقرب وحدة للأطفال المبتسرين بالخارج.

ولفت اللواء محمود خلف، مدير الإدارة العامة لسجون المنطقة، إلى تنفيذ قطاع السجون خطة لتحديث منظومة نقل المسجونين من خلال تطوير سيارات ترحيل السجينات "اللوارى الحديدية"، واستبدالها بأتوبيسات مكيفة مجهزة بأحدث التقنيات المتطورة طبقًا للمواصفات القياسية العالمية وحقوق الإنسان، وتتميز منظومة ترحيل السجينات الحديثة بأحدث وسائل التأمين التي تراعى آدمية السجينات.

وأكد خلف الاهتمام بممارسة السجينات للرياضة، مشيرا إلى توفير ساعتين للتريض يوميا لهن، بالإضافة إلى ممارستهن بعض الألعاب مثل تنس الطاولة والكرة الطائرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً