اعلان

القصة الكاملة لحادث الدهس في باريس.. سيارة "بي إم دبليو" تصدم 10 جنود وتصيب 6 منهم.. والشرطة الفرنسية: الحادث متعمد

استيقظت باريس صباح اليوم الأربعاء، على حادث دموي جديد، أسفر عن إصابة 6 جنود فرنسيين بجروح، بعدما دهستهم سيارة بحي لوفالوا شمال باريسالتقرير ، في هجوم متعمد بحسب عمدة المنطقة، وقالت الشرطة الفرنسية، إن عددا من عناصرها جرى استهدافهم، فيما تتواصل التحركات لاقتفاء أثر السيارة.

وترصد "أهل مصر" في التالي، القصة الكاملة لحادث باريس..

- دهس جنود:

دهست سيارة جنودا فرنسيين كانوا في دورية في ضاحية من ضواحي باريس، وأصيب في الحادثة ستة جنود بجروح، اثنان منهم حالتهما خطيرة، بحسب ما ذكرته شرطة العاصمة.

وفرت السيارة من المكان بعد الحادثة، التي وقعت حوالي في الساعة 08:15 صباحا بحسب التوقيت المحلي خارج ثكنة عسكرية في بلاس دي فيردون في ضاحية ليفالوا-بيريه،شمالي غربي العاصمة، بحسب ما قاله رئيس بلدية الضاحية.

- الشرطة تبدأ التمشيط:

وقالت الشرطة إنها بدأت على الفور عملية أمنية في المنطقة، وأضاف رئيس البلدية أن سيارة كانت في انتظار الجنود على الطريق حتى يخرجوا بعد أداء مهامهم.

- تفاصيل الحادث:

كانت من طراز بي إم دبليو، وعندما خرج الجنود زادت سرعتها بقوة، فيما عبر رئيس البلدية عن قناعته بأن الحادث "متعمد، وأنه عمل عدواني بغيض"، كما أفادت تقارير بأن الثكنة العسكرية تبعد نحو 200 متر من مقر مجلس البلدية.

ووفقا لمصادر فرنسية فإن سيارة من نوع بي. إم دبليو انطلقت مسرعة باتجاه 10 جنود أثناء خروجهم من أحد الثكنات العسكرية في الضاحية الباريسية، فأصابت 6 منهم، 3 منهم جروحهم خطيرة.

- الجنود يتلقون العلاج:

ويتلقى الجنود المصابون العلاج في مستشفى بيرسي العسكري في كلامار، وطلبت الحكومة من محققين في مكافحة الإرهاب التحقيق في الحادث.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن مصدر قضائي قوله إن المحققين بدأوا عملهم بالتعاون مع الاستخبارات الداخلية، مما يشير إلى أن الحكومة تتعامل مع الحادث باعتباره عملا إرهابيا.

قالت وزارة الدفاع الفرنسية، أن الجنود كانوا في مهمة وطنية، وأوضح رئيس بلدية ضاحية لوفالوا بيري الفرنسية التي شهدت حادثة دهس جنود، الأربعاء، إن سيارة "تعمدت" اصطدام مجموعة من الجنود، لدى خروجهم من ثكنتهم في دورية، بعدما لم تتوقف وإنما "اندفعت بعنف باتجاههم".

- توقيف مشتبه به:

وأوقفت الشرطة شخصا في العاصمة الفرنسية يشتبه أنه منفذ عملية الدهس "المتعمد" الذي صدم مجموعة من الجنود لدى خروجهم من ثكنتهم، وذكرت وسائل إعلام فرنسية نقلا عن مصادر في الشرطة أنه تم العثور على السيارة التي تم الهجوم بواسطتها على الطريق السريع المتوجه للشمال (A16).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هربت من انقطاع الكهرباء لتذاكر في السيارة..وفاة طالبة ثانوية عامة إثر اختناقها في المنوفية