اعلان

تخلص من نكد زوجتك بـ7 طرق.. "لا تجادل معها واشغلها بمشاكل عملك"

تتصف النساء بالعديد من الصفات، منها الرقة والجمال والشعر الطويل والطيبة، ولكن هناك صفة أخرى يمكن أن يجدها الرجل في بعض النساء، وهي النكد، وكشفت دراسة فرنسية سابقة تم تطبيقها على أزواج مصريين حديثي الزواج، أن الزوجة المصرية، هي أكثر زوجات العالم ميلًا للنكد.

ويعد "النكد"، عاملًا أساسيًا في الكثير من المشاكل التي تحدث داخل الأسرة، ويدفع ذلك الأمر الزوج إلى الهروب من المنزل، بحثًا عن زوجة أخرى تؤمن له حياة هادئة ومستقرة بعيدًا عن "النكد" اليومي، الذي يتمثل في كثرة جدل المرأة حول موضوع معين، أو الالحاح على شراء سلعة معينة، أو خلق المشكلات من العدم.

وتقدم "أهل مصر" في التقرير التالي 7 نصائح للزوج المصري للتخلص من نكد الزوجة..

1- اسمح لها بالذهاب إلى والديها:

أغلب الأزواج يرفضون فكرة أن تذهب الزوجة إلى بيت والديها بشكل منتظم، وذلك يخلق داخل الزوجة رغبة في الشجار مع الزوج، حتى لو لم يكن هناك سبب لذلك، ولهذا من الأفضل للزوج أن يتجنب هذه المعارك التي ستحول حياته إلى "نكد"، ويسمح لها بالذهاب إلى والديها.

2- لا تجلس كثيرًا في البيت:

جلوسك في البيت كثيرًا مع الزوجة، يترتب عليه حديث زائد من زوجتك، وفي حالة عدم رضا زوجتك عن رأي معين لك في حديث ما، فأنت معرض لحملة "نكد" كبيرة من جانب الزوجة إلى أن تعلن أن رأيك خطأ ورأي زوجتك صحيح، لذلك تجنب كل ذلك ولا تجلس في البيت كثيرًا.

3- شجعها على التنزه:

كثير من الزوجات يرغبن في التنزه، وإذا رفض الزوج ذلك، لا تجد الزوجة طريقة للتسلية إلًا مناقشة الزوج في كل أمور المنزل، وفي حالة اعتراضه على أي من أفعالها، فإنها ستتبع طريقة أخرى في الحوار، وهي الشجار، ومن ثم النكد.

4- تكلم معها عن مميزاتها:

ترغب المرأة دائمًا في سماع كلمات طيبة من الزوج، عن رقتها وجمالها، وفي حالة حديثك عن تلك الأمور، ستتجنب الزوجة أن تخلق معك أي مشكلات، وستحول حياتك إلى حياة مستقرة على عكس حياة باقي الأزواج.

5- اشغلها بالحديث عن مشاكل العمل:

إذا لم تشغل زوجتك بالحديث عن أمور تخصك، فإنها سوف تركز في حديثها معك على أمور المنزل والأطفال، وبالطبع سيخلق ذلك العديد من المشاكل بينكم، ولذلك حاول أن تشغل زوجتك عن كل ذلك، من خلال الحديث عن مشاكل عملك، فذلك يجعل الزوجة أكثر لطفًا وتعاطف معك.

6- لا تحاول أن تجادل معها:

الجدال في الحياة الزوجية، أشبه بدخول الزوج نفق مظلم لا يري نهايته، وهذا هو بالضبط سيكون حال الزوج إذا حاول أن يجادل زوجته في أمر هي مقتنعه به تمامًا، لذلك حاول أن تتجنب الجدال معها في الأمور بعض الأمور التي تجد أنها على قناعة بها، حتى لا تقع في مصيدة "النكد".

7- نفذ طلبات زوجتك بسرعة:

إذا تأخرت عن تنفيذ طلبات زوجتك، فإنها ستطلبها منك مرة ثانية، وثالثة إلى أن تستطيع تنفيذها، يصاحب تكرار الطلب بعض المشاجرات الخفيفة بين الزوجين التي تتحول مع مرور الوقت إلى مشاكل يومية، وتتحول الزوجة من امرأة رقيقة إلى زوجة "نكدية" من الطراز الأول، لذلك تجنب النكد ونفذ طلبات زوجتك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الجهود المصرية حققت تقدما ملحوظا بمفاوضات الهدنة