اعلان

سعد سمير في حوار لـ"أهل مصر": "الترجى مش هياكل معانا"

أحد أبرز المدفعجية فى الدورى المصرى، استطاع أن يحجز مكانًا أساسيًا له فى الأهلى ومنتخب مصر خلال الموسم الماضى، تطور كثيراً تحت قيادة مديره الفنى حسام البدرى، إنه سعد سمير، الذى نجح فى تقديم نفسه كخليفة لصخرة الدفاع المصرى للقلعة الحمراء وائل جمعة، يتحدث عن سر تفوق الأهلى فى الموسم الحالى، وأصعب مباراة للفريق، كما استعرض فى حواره الانتقادات التى توجه للاعبى الفريق، وعن مواجهة الترجى التونسى فى بطولة أفريقيا، وإلى نص الحوار.

*بداية ما هو سر تفوق الأهلى فى الموسم الحالى تحت قيادة البدرى؟

- الالتزام الذى فرضه الكابتن حسام البدرى داخل الفريق كان سببًا رئيسيًا فى تتويج الأهلى بالدورى هذا الموسم للعام الثانى على التوالى، وهو ما انعكس على أداء اللاعبين فى كل المباريات، حيث إن البدرى يطلب من الجميع التركيز طيلة الوقت ليس فى الملعب فقط ولكن خارجه أيضًا، بالإضافة إلى الثقة الكبيرة التى منحها لجميع اللاعبين.

*ترتبط بعلاقة جيدة مع البدرى منذ فترة.. هل كان ذلك سببًا فى المستوى الجيد الذى ظهرت به هذا الموسم؟

- نعم ارتبط بعلاقة جيدة مع الكابتن حسام البدرى منذ فترة كبيرة، وكنت على تواصل معه قبل أن يتولى القيادة الفنية للفريق مطلع الموسم الجارى، وكان يمنحنى الكثير من النصائح داخل وخارج الملعب ويطالبنى بالاجتهاد والصبر، واستمرت العلاقة الجيدة بعد أن تولى المهمة فى بداية الموسم، ومنحنى ثقة كبيرة فى المشاركة بشكل دائم فى خط الدفاع، وكان يحفزنى بعد كل مباراة أقدم خلالها أداءً جيدًا، ويطالبنى دائمًا بالزيادة الهجومية مع الفريق وإحراز الأهداف على على طريقة سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد ومنتخب إسبانيا.

*هل تملك أصدقاء آخرين تستعين بآرائهم الفنية من خارج المستطيل الأخضر؟

- بالطبع أنا دائم التواصل مع الكابتن سيد معوض، حتى قبل أن ينضم إلى الجهاز الفنى للأهلى فى الموسم الحالى، وكنت أستمع بشكل دائم إلى نصائحه، بسبب ما يملكه من خبرة كبيرة، من خلال البطولات التى خاضها مع الأهلى والمنتخب الوطنى، بالإضافة إلى محمد بركات زميلى السابق وأحد المقربين إلى قلبى، سواء عندما كان لاعبًا فى الأهلى أو حتى بعد اعتزاله.

*فى الموسم الحالى عاد محمد نجيب إلى مشاركتك فى قلب الدفاع.. هل تشعر بانسجام خاص مع نجيب بحكم كثرة اللعب سويًا؟

- محمد نجيب مدافع كبير جدًا، ومن أفضل اللاعبين فى مركزه بالدورى المصرى، وأنا أعتبره نموذجًا جيدًا لأى مدافع صاعد بأن يسير دربه، لأنه يتحمل الضغوط فى الأوقات الصعبة، وهى ميزة لا توجد فى الكثيرين من اللاعبين، وشخصيًا أعتز باللعب بجانبه وأعتبره قدوة لى، كما أنه لم يفتعل أى مشكلة منذ أن ارتدى القميص الأحمر.

*كيف ترى الانتقادات التى توجه إلى زميلك فى الفريق كريم نيدفيد؟

- نيدفيد، لاعب جيد ورائع من الناحية الفنية، وسيكون قريبًا من أفضل اللاعبين الصاعدين فى الكرة المصرية، خاصة أنه يجيد اللعب فى أكثر من مركز، ويقوم بتنفيذ كافة المهام التى يطلبها منه الجهاز الفنى بقيادة الكابتن حسام البدرى، وأنا شخصيًا أطالبه دائمًا بعدم الالتفات إلى الانتقادات التى توجه له، خصوصًا أنه يلعب فى نادٍ كبير، ويجب عليه التركيز فيما يفعله فقط داخل المستطيل الأخضر، سواء فى التدريبات أو المباريات.

*تلقيت عروضًا أهمها من الدورى الإنجليزى، فهل ترغب فى خوض تجربة الاحتراف، أم البقاء مع الأهلى؟

- فضل النادى الأهلى على كبير، ولا أستطيع أن أترك النادى وهو يحتاج لى، وأعلم أن الفريق مُقبل على مرحلة هامة، خاصة فى بطولة أفريقيا ومتمسك بالقوام الأساسى لتحقيق اللقب، لكنى أرغب فى خوض تجربة الاحتراف، فهى هدف لأى لاعب عن طريق وصول عرض رسمى وموافقة الجهاز الفنى والإدارة.

*هل كثرة أبناء النادى فى الفريق الأول ساعد على زيادة الانسجام فى الأهلى والرغبة الدائمة فى تحقيق البطولات؟

- الأهلى يوجد به نحو 13 لاعبًا من أبناء النادى، وهو عامل مساعد فى استعادة الأهلى لمستواه المعروف، والمنافسة بقوة على كل البطولات، وذلك لأن أبناء النادى يعرفون ويقدرون دائمًا قيمة قميص الفريق، ويعملون على نقلها إلى كل لاعب جديد ينضم للفريق، لذلك يظهر الجميع داخل الأهلى وكأنهم من قطاع الناشئين بالنادى.

*ما هى أصعب مباراة من وجهة نظرك خاضها الأهلى فى الموسم الحالى؟

- كل المباريات فى الموسم الحالى كانت صعبة، لكن هناك مباريات كانت أكثر صعبة على الفريق كله، مثل مباراتى سموحة ومصر المقاصة فى الدور الأول، بالإضافة إلى مباراة المقاولون العرب فى الدور الثانى، التى سجل خلالها عماد متعب هدفًا بالرأس.

*كيف ترى مواجهة الترجى التونسى هذا الشهر فى ربع نهائى بطولة دورى أبطال أفريقيا؟

- الفريق الذى يبحث عن البطولة لا ينظر إلى المنافسين بقدر اهتمامه بنفسه، وهذا ما اعتدنا عليه فى الأهلى عند المشاركة فى أى بطولة محلية أو قارية، ومن يقلل من فرصنا فى التأهل، فيجب أن يعرف أنه يتحدث عن الأهلى الذى يضم الكثير من أصحاب الخبرات، ويملك فى دولابه 8 ألقاب لبطولة دورى أبطال أفريقيا، لذلك فهو لا يلعب إلا للحصول على المركز الأول، والأهلى جاهز لمواجهة الترجى، ولا يقلقه أن إقامة مباراة العودة ستكون فى تونس، فهو أمر غير مؤثر على فريق يضم عددًا كبيرًا من اللاعبين الكبار والجهاز الفنى المتمرس فى المواجهات الأفريقية.

*ما سر العلاقة الرائعة التى تجمعك بعماد متعب؟

- عماد متعب لاعب كبير وأنا أحبه كثيرًا، واعتبره بالنسبة لى قيمة كبيرة ولاعب غير عادى، ودائمًا ما تكون لدى الرغبة فى التقاط الصور معه، فمنذ أن كنت فى قطاع الناشئين كان متعب وحسام عاشور بالنسبة لى رموزًا كبيرة، أتمنى اللعب بجوارها، وأتمنى استمرار متعب بالقميص الأحمر لأكثر من موسم مقبل.

*هل ما زلت على تواصل دائم مع محمد صلاح بعد احترافه؟

- ارتبط بعلاقة ممتازة مع محمد صلاح منذ سنوات وحتى بعد احترافه استمررنا فى الحديث بشكل دائم كمجموعة سابقة فى المنتخب الأوليمبى، وتربطنا علاقة قوية، وكنت أعرف أن محمد صلاح سينتقل إلى ليفربول منذ فترة كبيرة، فهو أخبرنا بالمفاوضات مبكرًا وبرغبته فى العودة إلى الدورى الإنجليزى، وأنا شخصيًا أرى صلاح لاعبًا نموذجيًا فى جيلنا، بالإضافة إلى أنه رائع من جميع الجوانب خلقًا وأدبًا ولعبًا، وأنا أفتخر به كلما تألق فى الملاعب الأوروبية.

*هل ترى حلم كأس العالم يقترب من التحقق؟

- المنتخب لن يتنازل عن حلمه بالتأهل إلى كأس العالم فى روسيا، خاصة بعد قطعنا شوطًا جيدًا بالفوز فى أول مباراتين على الكونغو وغانا، لكننا أغلقنا هذه الصفحة ونركز حاليًا على المباراتين المقبلتين أمام أوغندا، لأنهما سيحددان بشكل كبير المتأهل عن هذه المجموعة إلى المونديال.

نقلا عن الورقي

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً