اعلان

عدم إكمال الطريق وسعرالأجرة.. 6 أشياء لا يفعلها إلا سائقي الميكروباص

الميكروباصات من أشهر وسائل المواصلات التى تنتشر فى شوارع مصر، فنحن نعتقد أن السائق من أسهل الوظائف التى تجدها، ولكن فهو مفهوم خاطىء فالسائق عمل كغيره الأعمال الصعبة، وذلك لأن على السائق أن يتمتع بالحضور الذهنى أثناء جمع الأجرة، كما أنه مطالب بمتابعة الطريق وحالة الشارع، وعلى الرغم من أهميتها إلى أنهم يفعلون بعض الأشياء والحركات لا تجدها إلا من السائقين.

ومن أبرز 6 سلبيات يقوم بها السائقين هى:-

1-عدم إكمال الطريق

هى من أكثر الحركات الشائعة مابين السائقين، أى يعنى أن من المعروف أن هذا الميكروباص سيقلك ألى منطقة معينة بإجرة معينة، ولكن بعد أن تركب لا يكمل الطريق وتضظر إلى أخذ مواصلة أخرى للوصول أو المشى إلى المكان الذى تريده.

2- العطل الوهمى

حركة شائعة تنتشر بين سائقى الميكروباصات، وهى التظاهر بوجود عطل بالسيارة ويفعلها السائق عن طريق "فرملتين وراء بعض على خفيف "، وليثبت صحة إدعائه هى أنه ينزل من السيارة ويلف حولها، ويطلب من الركاب النزول إلى سيارة أخرى.

3- التحميل من منطقة جديدة

من المعروف أن أى خط يبدأ بموقف بدايةخط الميكروباصات وأيضا موقف اخر لنهاية الخط، ولكن دائما ما يريد السائق بإيقال عدد كبير من الركاب، فيذهب ألى مكان أخر بعيد عن زملائه من أجل المزيد من الركاب وبذلك يعطل بعض الركاب، وعادة لايلتزم بدوره فى الموقف.

4-سعر الأجرة

تعتبر هذه الحيلة من أقلهم شيوعا، وذلك بسبب أن هناك العديد من الناس يركبون كل يوم هذا الخط ويعرفون الأجرة جيدًا، ولذلك لا يستطيع السائق إستغلالهم، ولكن تسنح الفرصة فى الأعياد والعطلات الرسمية.

5-بنات بس

حركة شائعة بين سائقين الميكروباصات، حيث نجد لأن سائق لا يحمل ألا بنات فقط ويتجاهل جميع الركاب الرجالة.

6-عقدة الكرسى جانب السائق

فأيضا من الشائع يحرص السائق على أن يركب بجانبه شخص واحد، ويجبره على دفع الأجرة كاملة " حق فردين "، ويقنع الراكب أنها لمصلحته حتى لا يضايقه أحد، ولكن هى راحة للواق نفسه قبل الراكب حتى لايشعر السائق بالضيق، ويستطيع القيادة بحرية وراحة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً