اعلان

منها إزالة رائحة العرق..تعرف على 4 فوائد للمستكة

المستكة من أشهر أنواع المطيبات التى كثيرًا ما تستخدم فى الطعام والحلويات، وتتميز المستكة بمذاق حاد وقوى ولذلك تضاف بكميات قليلة نظرًا إلى نكهتها المميزة، ولكن كثير ممن يستخدموها يجهلون فوائدها ومن أبرزها هى:-

1- تخفّض وزنكِ:

تعمل المستكة على خفض نسبة الدهون بمعدّل 2 في المئة، إذا تناولتِها يوميًا لمدة 5 أسابيع متواصلة، لذلك تُعتبر حلًا مثاليًا وآمنًا لخفض الوزن وحرق الدهون.

2- تقي أسنانكِ من التسوّس:

تحتوي على مواد مضادة للبكتيريا والفطريات لذلك فإنّها تُعتبر علاجًا فعالًا للقضاء على بكتيريا الفم والتخلّص من رائحته الكريهة، وأيضًا يمكنها العمل على الحدّ من التسوّس كما تقلّل حموضة الفم، لذلك يوصى بمضغ علكة المستكة.

3- مفيدة لمعدتكِ:

المستكة تعمل على علاج الاضطرابات التي تعاني منها معدتك وتقضي على البكتيريا الحلزونية المتسببة في أمراض المعدة المختلفة ومشاكل المريء، كما أنّها تعمل على حماية بطانة المعدة من الاصابة بالقرحة التي تسبّبها كثرة تناول المسكنات، وتقي من سرطان القولون. لذلك تُضاف المستكة على الشوربة ويُنصح بتناولها مع وجبة الغداء.

4-إزالة رائحة العرق

تساعد المستكة على إزالة رائحة العرق الكريهة، والتقليل من نسبة التعرق، وذلك لأنها تحتوي على مواد قابضة ومضادة للبكتيريا، فوضع كمية من المستكة المطحونة على منطقة التعرق بعد تنظيفها، يساعد على تخليصها من التعرق الزائد والرائحة الكريهة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً