طريقة عمل الباديكير بالمنزل بدلًا من صالونات التجميل

الأظافر المنسقة والمرتبة تعطى بالتأكيد مظهرًا رائعًا وجذابًا لليدين، ولذلك تهتم بهم المرأة اهتمامًا كبيراص وتحافظ على نظافتهم، ولكن قد يمتنع الكثير من السيدات عن الذهاب لصالونات التجميل من أجل الباديكير بسبب التكاليف الباهظة أو نظرًا لضيق الوقت، ولذلك السبب نقدم إليك طريقة عمل الباديكير بالمنزل للاستغناء عن تكاليف صالونات التجميل وأيضا لتوفير وقتك وإليك الطريقة:

1-التخلص من بقايا المناكير على اليدين والقدمين باستخدام قطنةٍ مغمورةٍ بالقليل من الأسيتون.

2- تبرد أظافر اليدين والقدمين باتجاه عقارب الساعة، مع مراعاة عدم بردهم بشكلٍ مبالغٍ فيه للحصول على أظافر متناسقةٍ ومرتبةٍ.

3- تنقع اليدين والقدمين بمحلولٍ مكونٍ من الماء الساخن الذي يمكن تحمل درجة حرارته، والمضاف إليه القليل من الملح أو عصير الليمون، والصابون السائل أو الشامبو الخاص، والقليل من أي زيتٍ عطري مدّة عشرين دقيقة.

4- تستخدم الفرشاة الخاصةُ في تنظيف الأظافر لفرك أظافر اليدين والقدمين، وإعداد خليطٍ مكونٍ من الملح وكميةٍ مناسبةٍ من زيت الزيتون والقليل من القرفة، وتفرك اليدين والقدمين بحركات دائرية للتخلص من الجلد الميت، والحصول على بشرةٍ ناعمة.

5-وضع المحلول الزيتي الخاص بالأظافر على الجلد الميت المحيط بالأظافر، ومحاولة التخلص منه باستخدام عود البرتقال ومقص الأظافر، مع مراعاة عدم خدش الجلد.

6-دفع الجلد المحيط بالأظافر إلى الأسفل لجذور الظفر، لكن بشكلٍ غير مبالغٍ به لعدم الشعور بالألم.

7- تنشيف القدمين واليدين جيدًا من الماء، ويطبق عليهم كريم مرطب، ويتمّ عمل مساجٍ لهم لإزالة الآثار المتبقية من الجلد الميت، والانتظار إلى حين امتصاص البشرة للكريم بشكلٍ كاملٍ.

8- وضع المغذي على الأظافر لتقويتها، والحفاظ عليها من الكسر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً