"الأوقاف" في أسبوع.. مكافأة بمناسبة العيد للعاملين بالوزارة.. وتخصيص 5271 ساحة للصلاة.. ولقاء مع مفتي الجمهورية

شهدت وزارة الأوقاف، أسبوعًا حافًلا على المستوى العملي والنظري، وترصد "أهل مصر" فيما يلى حصاد الوزارة، في نهاية الأسبوع..

- مكافاة لجميع العاملين:

قرر وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، صرف مكافأة لجميع العاملين بالأوقاف قدرها 300 جنيه، على أن تصرف قبل عيد الأضحى المبارك.

وقال الوزير في بيان له، إن ذلك "جاء تقديرًا للجهود الكبيرة التي يبذلها العاملون بالأوقاف خلال الأنشطة الدعوية الصيفية كمشروع مدرسة المسجد الجامع، والقوافل المتتابعة، والإعداد لمصليات عيد الأضحى المبارك، ومشروع صكوك الأضاحي، ومشروعات البر الأخرى".

- "الأوقاف" تخصص5271 ساحة صلاة لعيد الأضحى:

أكد الشيخ جابر طايع، وكيل وزارة الأوقاف والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، عن تخصيص 5271 ساحة لأداء صلاة عيد الأضحى بالمحافظات.

وقال طايع في تصريح له، إنه يشترط في خطيب ساحات العيد أن يكون إماما معتمدًا ومصرحًا له بالخطابة في الساحة المحددة له، مشددة على أن من يخالف ذلك يعرض نفسه لمساءلة شديدة.

وأشار إلى أن كل ساحة لها إمام أساسى وآخر احتياطى، مشددًا على أنه لن يسمح لأحد أن يعتلى منبر ساحة من ساحات العيد دون تصريح، محذرًا من قيام أى إمام بالسماح لغيره باعتلاء منبر العيد، مؤكدًا أنه فى حالة حدوث ذلك سيكون مصيره الإحالة إلى التحقيق.

- دورات تثقيفية مهارية للأئمة بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية:

قررت الوزارة عقد عدد من الدورات التثقيفية والمهارية العالية للأئمة، وصرح الشيخ أحمد تركي مدير عام المراكز التدريبية بوزارة الأوقاف، أنه سيتم عقد دورة تخصصية لعدد (120) من شباب الأئمة بوزارة الأوقاف بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية بمقر بيت السناري بالسيدة زينب بالقاهرة في الفترة من 13 8 2017م وحتى 22 8 2017م.

وتشمل الدورة عددًا من المحاضرات، وورش عمل في مجالات وعلوم متعددة، مثل: علم الاجتماع، الفلسفة، تكنولوجيا الإعلام المعاصر، النقد الأدبي، الثقافة السياسية، التصوف، العمارة والفنون الإسلامية، التاريخ الإسلامي، الثقافة القبطية.

- وزير الأوقاف يلتقي المفتي:

التقى وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، المفتي الدكتور شوقي علام بمكتبه بدار الإفتاء المصرية، وذلك بشأن التنسيق في مواجهة الفكر المتطرف، وتنسيق عمل لجان ومجالس الفتوى بالمساجد الكبرى، تيسيرًا على السائلين، وكذلك التعاون في شأن إقامة بعض الدورات المتخصصة في مجال الفتوى التي تقيمها دار الإفتاء لبعض الأئمة المتميزين، وذلك دعمًا واستمرارًا للجهود المشتركة والتنسيق القائم والمستمر بين وزارة الأوقاف ودار الإفتاء المصرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة منتخب مصر وموريتانيا (0-0) في تصفيات أمم إفريقيا (لحظة بلحظة) | خطيرة ضائعة من زيزو