اعلان

"نهاية العالم" تبث الرعب على التواصل الاجتماعي

شغلت مواضيع عدة مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي جاء على رأسها موضوع نهاية العالم. وأطلق النشطاء على تويتر في العالم العربي هاشتاج #نهايه_العالم للحديث عن أنباء تشير إلى اقتراب نهاية العالم بسبب احتمال اصطدام كوكب بالأرض.

وعلى الرغم من نشر عدد من علماء الفلك وبعض الصحف تقارير تكذب هذه المعلومات الا أن مواقع التواصل الاجتماعي اشتعلت على إثر هذه الأنباء. وظهر هاشتاج #نهايه_العالم في حوالي 62 ألف تغريدة خلال أربع وعشرين ساعة. وما ساهم في انتشار هذا الهاشتاج هو ظاهرة خسوف القمر التي حدثت قبل يوم من ظهور هذا الهاشتاج.

وتضمنت التغريدات التي حملت هذا الهاشتاج آراء عدة حول نهاية العالم. فالبعض كذب هذه المعلومات قائلا إنها ليست المرة الأولى التي يتنبأ فيها البعض بنهاية العالم وأنه لا بد أن تكون هذه الأخبار كاذبة. اما آخرون فنشروا تغريدات تتضمن أدعية طالبين المغفرة قبل ما وصفوه بساعة الحساب. كما نشر آخرون دراسات ومقالات تفسر علم الفلك وتحركات الكواكب.

أما على فيسبوك فأعاد المستخدمون نشر مقال صحيفة الديلي ميل بالإضافة إلى فيديو يظهر الكوكب الذي قيل إنه سيصطدم بالأرض. وأبدى كثيرون تفاجئهم من هذه الأنباء على الموقع أيضا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً