اعلان

في الذكرى الـ40 لظهور موسيقى "الهيب هوب".. حكاية "رقصة" ظهرت في الولايات المتحدة ثم وصلت إلى السعودية.. "دي أوول و"كومبس" أشهر المطربين

يحتفل محرك البحث الأكثر استخدامًا حول العالم "جوجل"، بالذكرى الـ40 لبداية موسيقى الهيب هوب، اليوم الجمعة، من خلال وضع علامة هذه الموسيقي شعارًا للمحرك اليوم.

والاحتفال مدعوم ببعض أغاني الهيب هوب، حيث يفتح محرك البحث "جوجل"، بمجرد الضغط عليه الموسيقي، ويسمح للمستخدم أن تتحكم في نوعية الصوت والإداء، وبعد الانتهاء يقيم "جوجل" أداء المستخدم في التأثير على الموسيقي.

وترصد "أهل مصر" في التقرير التالي أبرز ما يتعلق بموسيقي "الهيب هوب"..

- ما هو رقص الهيب هوب:

يعتبر الهيب هوب، نوع من أنواع الموسيقى والثقافة التي انتشرت في الولايات المتحدة الأمريكية، عام 1970، ومن ثم انتشر حول العالم.

واتخذ الأمريكيين الأفارقة، الهيب هوب علامة ثقافية لهم، واستخدموها للتعبير عن ما تعرضوا له من ظلم وعنصرية، لتكون أيضًا طريقة لإظهار ثقافتهم وفن للتعبير عن مشاكلهم من الفقر.

- السعودية تفتح ذراعيها للهيب هوب:

لم يكن منتشرًا في السعودية بالرغم من ظهوره بها التسعينيات، ولكن في الأول من أغسطس سمحت جمعية الثقافة والفنون في جدة بإدارج هذه النوعية من الموسيقي ضمن ما تقدمه وتدعمه من الفنون، وظهرت النقاشات المحلية حول ما إذا كان فنًا مؤهلًا من حيث المضمون والثقافة بأن يدرج ضمن الفنون السعودية الأخرى.

- أبزر مشاهير الهيب هوب:

لوال دي أوول:

مغني هيب هوب من جنوب السودان، ولد في ولاية ماريلاند، في الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن في عام 2009، اختار القدوم إلى جنوب السودان من أجل احتراف الغناء، واستخدم صوته وأغنياته من أجل نشر رسائل السلام والمصالحة باستخدام الموسيقى؛ لأنها الشيء الذي يلعب دورًا كبيرًا في مجتمع جنوب السودان. لهذا، فإنه يستخدم مواهبه في التعبير عن مشاعره وآرائه حول وطنه، والتأكيد على أهمية الهوية الوطنية من خلال أغنياته.

- شين كومبس:

أما عن شين جون كومبس، المشهور باسم "ديدي"، وهو أغني وأشهر مطرب هيب هوب وراب في العالم، وثروته تبلغ نحو 550 مليون دولار، واتجه إلى عالم الموضة وتحول إلى نجم في ذلك المجال.

وولد ديدي في الرابع من نوفمبر عام 1969، بمنطقة "هارلم"، في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية وفاز بجائزة "جرامي"3 مرات بالإضافة إلى فوزه بجائزة "MIT VIDEO MUSIC".

- جاي واين جينكنس:

اشتهر جينكنس، في الوسط الفني باسم يونغ جيزي، وهو واحدًا من أفضل مغني الهيب الهوب الجنوبي، ولد في سبتمبر عام 1977 في مدينة كولومبيا، كارولاينا الجنوبية في الولايات المتحدة.

سجل جينكنس أغانية في جورجيا، حيث كان عضوًا في فرقة "بويز إن دا هود"، بالإضافة إلى غنائه مع إيكون وريانا وأشر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة