اعلان

هل لديك شك في أنك مريض نفسي؟.. 7 علامات لمعرفة الحقيقة: "عدم احترام القوانين وتبلد المشاعر وحب الانتقام"

تتعدد ضغوط الحياة والمصاعب التي يواجهها الإنسان، ويومًا تلو الآخر، تقل القدرة على التحمل، ويصاب العديد من أفراد المجتمع بالأمراض النفسية، التي قد تؤثر على الشخص بشكل كبير، وتجعله غير قادر على التفكير والتعايش مع الآخرين، والتعامل بعصبية زائدة.

وتقدم "أهل مصر" في التقرير التالي 7 خطوات يمكن من خلالها معرفة أنك مريض نفسي..

1- عدم احترام القوانين:

المريض النفسي لا يرغب في أن يطبق قوانين المجتمع الذي يعيش فيه، فهو يرى أن المجتمع لا يشكل قيمة له، ولذلك يجب اتباع القوانين التي تسعده وليس القوانين التي يفرضها عليه المجتمع.

2- التعدى على حقوق الآخرين:

يمكن أن يكون هناك أشخاص يتعدون على فكر الآخرين وحقوقهم، بطريقة غير مقصودة، ولكن الشخص المصاب بالمرض النفسي، يحاول أن يتعدى على حقوق غيره ويتدخل في أمورهم بطريقة أكثر عمقًا، وقد يصل الأمر إلى تدبير المكائد لهم.

3- عدم التعاطف مع الآخرين.

قلب كل إنسان يمتلك الخير والشر، والقدرة على التسامح والتعاطف مع الآخرين، ولكن في حالة إصابة الشخص بالمرض النفسي، يفقد تعاطفه مع من حوله مهما كانت حجم الكارثة التي أصيب الآخرين بها، فالأمر هنا باختصار، المريض النفسي يصاب بنوع من تبلد المشاعر، التي تجعله غير قادر على الشعور بالآخرين ويصبح عدم التعاطف أمرًا طبيعيًا في تلك الحالة.

4- الانفعال السريع:

المريض النفسي يفقد جزءً كبيرًا من قدرته على تحمل ما يفعله أو يقوله الآخرين، ولذلك يكون رد فعله سريعًا وبانفعال، لإن المرض النفسي يجعله غير قادر على الفكير وموازنة الأمور بشكل صحيح.

5- التفكير في قتل النفس:

التخلص من ملل الحياة والتفكير في الأخطاء، أشياء قوية تدفع المريض النفسي إلى التفكير في قتل نفسه، للتخلص من كل ذلك الآلم والحزن الذي أصبح يسيطر على الحياة.

فنظرة المريض النفسي إلى الحياة تختلف عن الشخص الذي لا يعاني من ضغوط، المريض يحاول أن يتخلص من حياته لعدم قدرته على إيجاد السعادة، والشخص الأخر، يسعي إلى أن يجد السعادة في كل شئ حتي أثناء انشغاله في العمل.

6- الحقد وحب الانتقام:

يحقد المريض النفسي بطريقة لا شعورية على الأخرين، رغبة منه في الوصول إلى السعادة التي يحصل عليها غيره من أفراد المجتمع، وفي حالة عدم حصوله على الرضا والسعادة والحب، يتضخم الشعور بالحقد وحب الانتقام من الغير.

7- عدم القدرة على التفكير:

التفكير شيئًا أساسيًا في حياة كل عاقل وناضج على وجه الدنيا، ولكن المريض النفسي، يفقد جزء كبير من قدرته على التفكير، ولهذا يجب أن يساعده من حوله على الرجوع مرة أخرى إلى التفكير الصحيح، ومحاولة التخلص من المرض النفسي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صحفي إسباني يكشف لـ«أهل مصر» المدرب الأقرب لخلافة تشافي في برشلونة.. وموقف فليك