ترامب: آمل أن تكون كوريا الشمالية قد فهمت خطورة تحذيري

كتب : وكالات

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الجمعة إنه يأمل أن تكون كوريا الشمالية قد فهمت "تماما" خطورة تحذيره من القيام بأي عمل عسكري ضد الولايات المتحدة أو حلفائها.

وقال ترامب للصحفيين في ناديه الخاص بالجولف بولاية نيوجيرسي: "أتمنى أن يفهموا تماما خطورة ما قلته وما قلته هو ما أعنيه تلك الكلمات سهلة الفهم جدا". بحسب رويترز.

كما نشر الرئيس الأمريكي اليوم الجمعة، تغريدة على حسابه الشخصي في "تويتر" قال فيها "الخيارات العسكرية جاهزة تماما للاستخدام إذا لم تتصرف كوريا الشمالية بحكمة".

وفي وقت سابق قال ترامب، "إن تهديدات زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، بضرب جزيرة جوام الأمريكية في المحيط الهادئ "لن تمر دون عقاب"، وكان ترامب، قد هدد يوم الثلاثاء الماضي 8 أغسطس، بالرد على استفزازات محتملة لكوريا الشمالية بـ "النار والغضب"، فيما هددت بيونج يانج من جانبها بضرب جزيرة "جوام" الأمريكية في المحيط الهادئ بالصواريخ.

يذكر، أن كوريا الشمالية، أطلقت في شهر يوليو الماضي صاروخين، قالت الولايات المتحدة إنهما صاروخان عابران للقارات، وتبنى مجلس الأمن الدولي قرارا جديدا يشدد العقوبات على كوريا الشمالية عقب التجارب الصاروخية الأخيرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً