المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

"سيلفي المسعفين" في حادث قطار الإسكندرية يثير غضب رواد "فيس بوك": "فاكرين نفسهم رايحين أكوا بارك".. و"الرفد أقل حاجة ليهم" (صور)

أهل مصر

أثارت الصور المتداولة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، والتي تظهر قيام عدد من المسعفين، بالتقاط صور سيلفي لهم، مع القطارين الذين اصطدما ببعضهما أمس الجمعة، شرق الإسكندرية في مدينة خورشيد، حالة من الغضب، فيما اعتبره البعض إهمالًا وعدم تحمل للمسؤولية من قبل المسعفين.

وأسفر حادث التصادم، أمس الجمعة، عن سقوط 41 متوفيًا بينهم 10 جثث مجهولين، و172 مصابًا، حسبما أكد الدكتور مجدى حجازي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية.

وترصد "أهل مصر" في التقرير التالي عدد من التعليقات التي انتشرت على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، لصورة المسعفين..

في البداية نشر منير وصفي صورة المسعفين أثناء التقاطهم صور سيلفي عند موقع حادث تصادم قطارين في الإسكندرية، على صفحته الشخصية بموقع "فيس بوك"، وعلق قائلًا: "سيلفي الإسعاف..#الاسكندرية..تصبحون علي وطن"، فيما علق آخر يدعي مصطفي أمير، قائلًا: "سيلفي حادث قطار الإسكندرية.. شخصان لا يدركان حجم المسؤولية".أما عن سمير عطا، فنشر صورة المسعفين وهم يلتقطون السيلفي، وعلق عليها قائلًا: "إذا كان ده شعور رجل الإسعاف الذي كل همه صورة سيلفي مع الجثث!!.. فلا تحدثني عن ضمير مجتمعي"، فيما نشر محمد عبد القادر على صفحته الشخصية بـ "فيس بوك" صورتين للحادث، الأولى للأهالى يقومون بتغطية الجثث والأخرى للمسعفين أثناء التقاطهم سيلفي، وعلق قائلًا: " في حادث قطار الإسكندرية، سيبك من مين غلطان ومين مظلوم لأن ده شغل النيابة والتحقيقات، ولكن فيه فرق كبير بين الصورتين دول.. الصورة الأولى هي لأهالي قرية الشيخ اللي وقع عندها الحادث، بمجرد حدوث الحادث.. كانت القرية برجالتها بستاتها ببناتها وشبابها وأطفالها كمان". وأضاف "الصورة التانية لإتنين من هيئة الإسعاف اللي المفروض يكونو أكثر حرصًا من الناس العادية على إسعاف المصابين ومحاولة إنقاذ من يمكن إنقاذه.. ولكن إنهم يتصوروا سيلفي ده عندهم أهم من أرواح الناس.. الصورة الأولى بتعبر عن شعب مصر العظيم والصورة التانية بتعبر شخصيات مش مسئولة ممكن تشوفها، يجب محاسبة الناس دي لأنه بدون حساب هيبقى السيلفي ده أهم من حياتنا".

وعلق آخر يدعي مدحت القادري، على الصورة السيلفي التي التقطها أحد المسعفين في موقع حادث قطار الإسكندرية، قائلًا: "لم يكتفيا بوصولهم مٌتأخر لمكان الكارثة!.. بل سمحا لأنفسهم بالتقاط سيلفي!.. يعني لا ضمير ولا اخلاق!؟"، فيما علقت إيناس أحمد عبر صفحتها الشخصية، قائلة: " ألا تخجلون من أنفسكم يامن تلتقطون الصور التذكارية امام الكارثة!".

أما عن لمياء مصطفي، فعلقت على صفحتها بموقع "فيس بوك"، قائلة: "عندما هان الموت بتوع الاسعاف بيخدوا سيلفي"، وعلق آخر يدعي علاء الدين، قائلًا: "سيلفي للمسعفين اللي رايحين ينقذوا ضحايا حادث قطارين الأسكندريه.. قسمًا بالله الرفد أقل حاجة ليهم".

وعلقت ناريمان محمد عبر صفحتها الشخصية بموقع "فيس بوك" على الصورة السيلفي التي التقطها مسعفي حادث قطار الإسكندرية، قائلة: "ممكن يكونه اخده السلفي ده بعد ماخلصه شغلهم ذكري بالنسبلهم عن عمل شاق قاموا بيه مش معقول يعني هيكون جمبهم واحد بيفرفر ويسبوه وياخده سلفي خلينه دماغنا شغاله بدل النقد اللي عمال ع بطال".

كما علق حازم الشامي، قائلًا: "هما مفكرين نفسهم ريحين اكوا بارك ولا ايه"، وعلق وائل نبيل على الصورة، قائلًا: "المفروض أن دول اللى هيعالجونا.. استغفر الله العظيم عاوز اشتم بس ماسك نفسي".

إقرأ أيضاً
اعلان