اعلان

آخر استعدادات الحجر الصحي في المطار لتأمين الحجاج.. توزيع كتيبات على زوار البيت الحرام.. ومحاضرات عن طرق تجنب الإصابة

يواصل مطار القاهرة الدولي، تقديم الخدمات الكاملة التي تؤمن رحلة حج سلمية من الناحية الأمنية والصحية لحجاج بين الله الحرام، وفي مقدمة هذه التأمينات، توفير خدمات الحجر الصحي داخل المطار، من خلال حملات التوعية التي تستهدف المسافرين وتوزيع كتيبات للتوعية.

وبدأت إدارة الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي، في الاستعداد منذ نهاية يوليو الماضي، تزامنًا مع بداية تسيير رحلات الحجاج إلى الأرضي المقدسة.

وتقوم مصر للطيران بتسخير 271 رحلة جوية لنقل 63 ألف حاج إلى السعودية، ومن المقرر أن تنتهي مرحلة الذهاب في السادس والعشرين من أغسطس الجاري، وتبدأ أولى رحلات عودة الحجاج في السادس من سبتمبر القادم، وتنتهي بوصول أخر رحلة في الخامس والعشرين من الشهر ذاته.

وترصد "أهل مصر" في التقرير التالي الخدمات التي يقدمها الحجر الصحي لحجاج بيت الله..

- بداية الحجر الصحي:

بدأ الحجر الصحي في مزاولة نشاطاته في توعية الحجاح في الحادي والعشرين من يوليو الماضي، حيث أوضح مدير إدارة الحجر الصحى بمطار القاهرة، الدكتور مدحت قنديل، أن الحجر الصحي الخاص بالمطار، تم دعمه بأدوية الطوارئ وجميع المستلزمات الطبية اللازمة للحالات الحرجة ومرضى الصغط والقلب والسكر، بالإضافة إلى انتداب عدد من الأطباء لتوفير الخدمات الطبية اللازمة للحجاج.

- وفد من الصحة لتفقد التجهيزات:

زار وفدًا ضم رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، الدكتور عمرو قنديل، ومدير الإدارة العامة للحجر الصحي بوزارة الصحة، والدكتور أيمن إمام، ورئيس هيئة الإسعاف، الدكتور أحمد الأنصار، مطار القاهرة الدولي خلال الأيام القليلة الماضي، لتفقد الخدمات الصحية والتوعية التي يقدمها القائمين على الحجر الصحي في المطار للحجاج قبل توجههم إلى الأراضي المقدسة.

- توزيع كتيب:

وحرص القائمين على الحجر الصحي، بتوزيع كتيبات، تحتوي على كافة التعليمات التي يجب أن يتبعها الحاج أثناء تواجده في الأراضي المقدسة، بالإضافة إلى التعليمات التي يجب تنفيذها قبل السفر.

- توزيع إرشادات للتوعية:

كما تم توزيع دليل يضم عدة إرشادات يجبب أتباعها من قبل الحجاج، لتقديم التوعية اللازمة لهم من الأمراض والأوبئة التي يمكن الإصابة بها أثناء إداء مناسك الحج، من خلال الاختلاط بالحجاج الآخرين، بالإضافة إلى توزيع عدد كبير من "كمامة طبية" لحماية الحاج من انتقال الفيروسات والأمراض التي تنتقل من خلال التنفس.

- التوعية من خلال المحاضرات:

وأوضح رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، إنه هناك عدد كبير من كبار المتخصصين في مجال الحجر الصحي، يقومون بتادية دورهم في توعية الحجاج في كيفية الوقاية من الأمراض المعدية، بالإضافة إلى أخبارهم بالطرق التي يمكن بها تجنب انتقال العدوي بين الحجاج، من خلال إلقاء محاضرات عليهم قبل سفرهم إلى الأرضي المقدسة.

- زيادة عدد الطقم الطبي في المطار:

وأشار الدكتور مدحت قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، إلى إنه تم ضخ عدد كبير من الأطباء والمراقبين والممرضات، وصل عددهم إلى 50 في الحجر الصحي الخاص بالمطار؛ للمساعدة في الاستعدادات الطبية خلال موسم الحج.

- زيادة الأمصال الطبية:

وأكد رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة إنه تم تزويد الحجر الصحي بكميات كبيرة من الأمصال الطبية اللازمة لتطعيم الحجاج، في فترات لا تقل عن 48 ساعة، وهذه الأمصال خاصة بالحمى الشوكية والإنفلونزا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً