اعلان

حرائق في المدارس بيد "الطلاب الفاشلون".. اثنين في أطفيح يشعلون النار في الفصول بعد رسوبهم.. وأولياء أمور يحرقون الكنترول بسبب نتيجة أبنائهم

انتشرت فى الآونة الأخيرة ظاهرة حرق المدارس من قبل الطلاب بسبب خوفهم من الرسوب أو رسوبهم بالفعل فى الامتحانات، وعلى الرغم من أن المدارس هى بيت العلم التى من المنوط بها أن تضم خيرت العقول، لكن فى هذه الآونة بدأ يهتز هذا الكيان نتيجة لتدنى المستوى الفكرى والأخلاقى لدى بعض الطلاب والأهالى، وعدم وعيهم لخطورة ما يفعلون..

وترصد "أهل مصر" أبرز وقائع حرق المدارس فى الآونة الأخيرة، في التقرير التالي..

- طالبان يشعلان النار في مدرستهم بأطفيح:

عقب رسوبهم فى امتحانات الدور الثانى أشعل طالبان النار في غرفة الأنشطة بمدرسة ثانوية في مركز أطفيح بالجيزة، وقد تم تحرير محضر بالواقعة وإحالة الطالبين للنيابة.

وبدأت الواقعة بتلقى قسم شرطة أطفيح بلاغًا يفيد نشوب حريق داخل المدرسة الثانوية المشتركة بقرية القبابات،وعلى الفور تم الدفع بسيارات الإطفاء، وبالفحص تبين أن الحريق التهم غرفة الأنشطة بالمدرسة دون وقوع إصابا، وبعمل التحريات تبين أن طالبين بالمدرسة تسللا إليها وأشعلا فيها النار، باستخدام زجاجات مولوتوف.

- أولياء أمور يحاولون حرق كنترول مدرسة:

وفى بداية شهر اغسطس الحالى حاول عدد من أولياء الأمور باقتحام وحرق مدرسة عبد العزيز جاويش، الإعدادية التابعة لإدارة شرق الإسكندرية التعليمية، وذلك بسبب رسوب عدد كبير من الطلاب، كما حاولوا الاعتداء على مدير المدرسة.

وأكد أولياء الأمور أن سبب رسوب أبنائهم هو تعنت إدارة المدرسة معهم دون معرفة الأسباب، وتوجهت قوة من قسم شرطة الرمل لمنع الأهالي الغاضبة من حرق الكنترول، وأغلقت المدرسة، وحرر محضرا وأخطرت مديرية الأمن والتربية والتعليم بالواقعة.

- 3 طلاب راسبون يحرقون مدرستهم:

وفى أوائل شهر يوليو الماضى، أشعل ثلاث طلاب ثانوية عامة، الحريق في كنترول مدرسة بسبب رسوبهم، وأسفر الحريق عن احتراق أوراق الإجابة الخاصة بطلاب الصف الأول والثاني بالدورين الأول والثاني، والتي أعُلنت نتائجها، كما تم احتراق جهاز كمبيوتر ودفتر حصر سلوك الطلبة، واتهمت مديرة المدرسة 3 طلاب راسبين بالتسبب في الحريق لتهديدهم في وقت سابق بأنهم سوف يحرقون الكنترول، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خلال ساعات.. تطبيق موازنة أكبر زيادة في الأجور والمرتبات